آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام سيئون يطلع على ترتيبات تنفيذ مشروع بناء قدرات اللجان الزراعية النسوية في المناطق الريفية

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 11:22 ص بتوقيت عدن

مدير عام سيئون يطلع على ترتيبات تنفيذ مشروع بناء قدرات اللجان الزراعية النسوية في المناطق الريفية

(عدن الغد)خاص:

اطلع مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري صباح اليوم، لدى لقائه فريق جمعية البدر النسوية التنموية، على الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع بناء قدرات اللجان الزراعية النسوية في المناطق الريفية بمديرية سيئون.

ويأتي المشروع ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بمديرية سيئون والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتسعى فيه الجمعية لخلق وعي مجتمعي بأهمية عمل المرأة في المجال الزراعي كونها عنصرا مهما في المجتمع والأسرة خاصة في ظل ظروف الحرب وتدني الوضع المعيشي.

حيث يهدف المشروع إلى بناء قدرات اللجان الزراعية النسوية في المناطق الريفية بالمديرية (بور – تاربة – مدودة) بالتوعية المحلية وتأهيل وتدريب تلك اللجان لإكسابهن سبل عيش أخرى، ويشمل عقد لقاءات برؤساء الفرق النسوية، وعقد ورشة توعية بأهمية اللجان الزراعية ومنح 12 امرأة من أعضاء اللجان منح مالية لفتح مشاريعهن.

واستمع مدير عام مديرية سيئون من رئيس الجمعية منى محيور، عن الأهداف والمخرجات من المشروع، وآلية تنفيذه على الشكل المطلوب، مثمنا الجهود الذي تبذلها الجمعية والجهات الداعمة والممولة، مؤكدا تقديم كافة أشكال العون والمساعدة للجمعية لما من شأنه الإرتقاء بهذه المشاريع النوعية.

حضر اللقاء أعضاء فريق الجمعية، زينة سعيد وانيسة برك.