آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-07:01ص

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يتفقد العملية التعليمية بمنطقة الخاملة ويلتقي بمجلس الآباء فيها

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 10:00 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يتفقد العملية التعليمية بمنطقة الخاملة ويلتقي بمجلس الآباء فيها

ابين (عدن الغد) خاص

قام ظهر اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور / وضاح صالح المحوري بزيارة تفقدية للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية في مجمع مدرسة معين للتعليم الاساسي والثانوي للبنين والبنات بمنطقة الخاملة التابعة لمديرية خنفر م/ أبين .

حيث تفقد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري سير العملية التعليمية للفترة المسائية بمدرسة معين للتعليم الاساسي والثانوي للبنات بمنطقة الخاملة التابعة لمديرية خنفر .

وخلال الزيارة لمدرسة معين في الفترة المسائية الخاصة للبنات اطلع الدكتور المحوري ومرافقية على سير العملية التعليمية ودار في الفصول الدراسية وتحدث مع الطالبات ، وكعادته الدكتور المحوري عند زيارته للمدارس قام بأختبار مستوى عدد من الطالبات في اللغة العربية والرياضيات في كتابة بعض الكلمات والجمل وبعض المسائل الحسابية الذي يعتبرها كعينة لقياس مستوى التعليم في المدرسة ومن صفوف ومستويات دراسية متفاوتة ومختلفة لكل مرحلة دراسية .

وفي الزيارة التقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مديرة المدرسة الاستاذة عيشة علوي عبدالله السقاف وعدد من المعلمات وناقش معهن عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية بمجمع مدرسة معين للبنات بالخامله واطلع من خلالهن على دفاتر تحضير الدروس للمعلمات وناقش معهن بعض الملاحظات في ذلك .

وخلال لقائه مدير عام التربية بالمحافظة مع المعلمات اشاد بجهود مديرة ومعلمات مدرسة معين مشدداً في نفس الوقت على اهمية الانضباط والالتزام بالعمل وخطط المنهاج الدراسي وتطوير اساليب التعليم والتعلم .

كما اكد مدير عام التربية الدكتور المحوري لمديرة المدرسة والمعلمات بانه سيولي جل اهتمامه في تلبية الاحتياجات والمتطلبات التي طرحت من قبلهن وفق الامكانيات المتاحة .

هذا وعلى نفس الصعيد التقى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري بالاخوة رئيس مجلس الآباء لمجمع مدرسة معين بمنطقة الخامله الشيخ/ يسلم ناصر محمد باسردة وعدد من الأهالي وعلى رأسهم الشيخ/ عماد عبدالله السقاف ، والشيخ/ محمد سالم محم ، والشيخ/ علي احمد سعيد حضرموت ، والشيخ/ حلمي عمر حسين . 
وناقش اللقاء مع مجلس الآباء والأهالي عدد من القضايا والمتطلبات لمجمع مدرسة معين بمنطقة الخامله وكان من اهمها توسعة المدرسة التي تتكون من مبنيين منفصلين واضافة 7 فصول دراسية في مبنى المدرسة الاخر المكون من 6 فصول دراسية للتعليم الاساسي بنين وذلك من اجل فصل البنات عن الاولاد وايضا حل مشكلة الكثافة الطلابية الكبيرة التي تعاني منها مدرسة معين بمنطقة الخامله .

هذا وعبروا مجلس الآباء والاهالي ومعلمات مدرسة معين بمنطقة الخامله عن بالغ سعادتهم بزيارة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة مقدمين له شكرهم وتقديرهم لما لمسوه من تفاني واخلاص لشخص الدكتور المحوري ولكافة الجهود التي يبذلها مكتب التربية بالمحافظة بقيادة الدكتور وضاح المحوري لتطوير وارتقاء العملية التربوية والتعليمية بمحافظة أبين .

رافق مدير عام التربية في الزيارة كلاً من الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام  ، والمحامي وحيد سالم سعيد مدير الشؤون القانونية ، وأ/ علي السليماني مدير الإعلام التربوي بمكتب التربية بالمحافظة أبين .

 

من علي السليماني