آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


البلعيدي وشيخ يناقشا الاعمال الجارية لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بحارة العصلة بزنجبار

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 07:42 م بتوقيت عدن

البلعيدي وشيخ يناقشا الاعمال الجارية لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بحارة العصلة بزنجبار

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

ناقشا صباح اليوم بإدارة  مؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة الإدارية لمحافظة أبين زنجبار  كل من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج مع الاخ / المهندس عبدالقوي حسين الخضر استشاري مشروع إعادة تأهيل ورصف شارع ناشر حتى جولة القدس ورصف الممرات الفرعية الخلفية  بحارة العصلة بمدينة زنجبار.

وقدم إستشاري المشروع شرح عن أهم الاعمال التي ستنفذ ضمن المشروع وهي رصف الممرات الخلفية للشارع بحارة العصلة و إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بمواصفات ومعايير هندسية بحيث تكون المناسيب (المناهل) على مستوى الرصف وستكون هناك اغطيه حديدية مثبته كما ان الانابيب المستخدمة في شبكة الصرف الصحي ذات جودة عالية وسماكه.

وانوه الى  تسليم مؤسسة المياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بالرسومات الهندسية للشبكة المنفذة..

 والذي يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع المعتمدة من مشروع الاشغال العامة لحافظة أبين والممول من مكتب خدمات المشاريع بالامم المتحدة UNPOS.

واكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي على أهمية الدقة في التنفيذ واتباع المعايير الهندسية والفنية لاستدامة الشبكة وديموتها شاكرا للجهود الذي يبذلها مهندسي المشروع وتجاوزهم لبعض العراقيل من قبل المواطنين..

من جانبه عبر مدير عام زنجبار غسان شيخ عن شكره للجهود التي يبذلها محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم في متابعته  لهذه المشاريع الحيوية  وتنفيذها على ارض الواقع ضمن اهتمامه بعاصمة المحافظة زنجبار وتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدينة وتنفيذ المشاريع الخدمية ذات الاولوية.

كما نوه شيخ لجهود مدير عام مؤسسة المياة والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي الذي يقدم خدمات جليلة من خلال استقرار المياه وحل اي اشكالية لانسدادات الصرف الصحي وتجاوبه السريع وتعاونه الدائم مع السلطة المحلية وهو من الكفاءات التي نعتز بها. وكذا مختلف مهندسي وعمال المؤسسة..

وقدم شكره للقائمين على مشروع إعادة تأهيل  شارع ناشر الحافرة جولة القدس ورصف الممرات  الخلفية بحارة العصلة من مهندسين وعمال  وتحملهم لبعض المعوقات  وعدم تفهم بعض المواطنين لاعمال المشروع وهو في الاساس يقدم خدمة كبيرة للمنازل من خلال تركيب شبكة صرف صحي حديثة وبمواصفات فنية مستدامة ورصف الشوارع بالاحجار لتحسين المظهر الجمالي للمدينة.

حضر اللقاء عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي زنجبار أ/ عارف عشال ناصر ومدير إدارة الصرف الصحي زنجبار محمد سوبان ومدير نقل زنجبار محمد علي ابوبكر