آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


بدعم من مؤسسة سواعد الخير.. تدشين عملية مسح المساجد بزنجبار لإعادة تأهيلها

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 06:54 م بتوقيت عدن

بدعم من مؤسسة سواعد الخير.. تدشين عملية مسح المساجد بزنجبار لإعادة تأهيلها

أبين(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وبدعم من مؤسسة سواعد الخير دشنت الدائرة الفنية والهندسية بمحافظة ابين صباح اليوم بمبنى مكتب الاوقاف بأبين عملية المسح لمساجد مديرية زنجبار ومبنى مكتب الاوقاف وذلك استعدادا لإعادة تأهيلها بتمويل من مؤسسة سواعد الخير الانسانية.

واثناء التدشين التقى المهندس مختار الشدادي مدير عام الوحدة الفنية بالمحافظة التقى بمدير عام مكتب الاوقاف والارشاد أبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم واطلعه على خطة سير عملية المسح التي تستهدف 47 مسجد بزنجبار ومبنى االاوقاف وتستمر لأسبوعين وينفذها طاقم هندسي من الدائرة الفنية مكون من 12 مهندس.

وأوضح الشدادي: ان المهندسين سيقوموا خلال فترة المسح بعمل دارسة متكاملة عن المساجد واحتياجاتها وكل ما يلزمها واخذ المقاييس وعمل الدراسات الفنية والهندسية لها واعداد جداول الكميات واعداد التكلفة الاجمالية لرفعها لمؤسسة سواعد الخير الانسانية لتقوم بعملية التأهيل للمساجد قبل حلول شهر رمضان المبارك. 

من جانبه قدم مدير عام الاوقاف عبدالملك عبدالحليم شكره لمؤسسة سواعد الخير على اهتمامها وتدخلاتها في شأن بيوت الله في مديرية زنجبار ودعمها لإعادة تأهيلها، وقدم شكره ايضا للدائرة الهندسية بالمحافظة ومهندسها الشاب مختار الشدادي على متابعاته وتنسيقه مع مؤسسة سواعد الخير الانسانية لتأهيل المساجد ومبنى الاوقاف.

مؤكدا ان مكتب الاوقاف سيقدم كل ما من شانه تسهيل عمل الطاقم الهندسي في عملية المسح وتذليل اي صعوبات امامهم ليتمكن من انهاء عملية المسح في الفترة الزمنية المحددة لذلك.


*من محمد عبيد