آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بمدير إدارة المرأة و الطفل بإدارة الأمن العام بمحافظة أبين .

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 03:07 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بمدير إدارة المرأة و الطفل بإدارة الأمن العام بمحافظة أبين .

أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين أ/ خالدة القديدي بمكتبها صباح اليوم الاثنين الاخت العقيد / نور محسن الشحاري مدير إدازة المرأة والطفل بادارة الامن العام محافظة أبين  .

وخلال اللقاء ناقش الجانبان عدد من القضايا المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة وبين ادارة المرأة والطفل بادارة امن محافظة ابين خلال المرحلة القادمة .

هذا وقد اطلع العقيد / نور محسن الشحاري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري على اهم ماتقوم به إدارة المرأة والطفل بإدارة امن محافظة ابين وبالذات برامج وخطط عمل الشرطة النسائية بادارة المرأة والطفل وإمكانية تطويرها في ضوء الشراكة بين اللجنة الوطنية وبين ادارة المرأة والطفل في المرحلة القادمة .

من جانب اخر اشادة رئيسة اللجنة للوطنية للمرأة بمحافظة ابين  بدور وجهود مدير إدارة المرأة والطفل العقيد/ نور محسن الشحاري .
من خلال دورها في تفعيل  إدارة المرأة والطفل رغم الظروف الاستثنائية التي تمربها البلاد ومحافظة ابين بشكل خاص وكذلك عدم توفر الامكانيات  لدا إدارة امن المحافظة للسعي منها الى رفع الوعي لدى الكوادر الشرطوية النسائية بإبدارة المرأة والطفل .

كما أبدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري إستعداد اللجنة الوطنية للمرأة دعم وتفعيل هذه الشراكة وتطويرها من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في عدد من المجالات المتعلقة بإدارة المرأة والطفل وخصوصا في جانب الشرطة النسائية .
مشيرة في الوقت نفسه الى انه خلال الايام القليلة القادمة سيتم تفعيل العمل المشترك بين الجانبين بما يخدم الصالح العام ويعزز الدور الامني المجتمعي في هذا الجانب .

وقد خرج الجانبان خلال هذا اللقاء بإتفاقية تفاهم لادارج الانشطة المتمثلة في تدريب وتاهيل عدد 20 متدربة من الشرطويات في مجال السجون وايضا في مجال البحث الجنائي من الشرطة النسائية بامن محافظة ابين .
كما خرج ايضا  بتدريب عدد من الشرطويات المستجدات في جانب التوعية المجتمعية باهمية عمل الشرطة النسائية ودورها في المجتمع .

وفي الختام شكرت مدير ادارة المرأة والطفل العقيد/ نور الشحاري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة على ترحيبها وسعة صدرتها وكذلك جهودها ودورها   المجتمعي الكبير وتفاعلها الإيجابي واللافت في تبني وتفعيل العمل المشترك بين ادارة المرأة والطفل وبين اللجنة الوطنية للمرأة في المستقبل القادم .


*من ناصر الجريري