آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:59ص
أخبار المحافظات

مدير الشؤون الاجتماعية بلحج يدشن دورة تطوير المنظمات النسوية بالمحافظة

الأحد - 13 نوفمبر 2022 - 09:27 م بتوقيت عدن

مدير الشؤون الاجتماعية بلحج يدشن دورة تطوير المنظمات النسوية بالمحافظة

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة لحج صائب عبدالعزيز ناشر اليوم الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات المنظمات النسوية في المحافظة.

ويتلقى المشاركات في الدورة التي ينفذها اتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج خلال الفترة من 13 الى 17 من نوفمبر الجاري تدريبات في كيفية ادارة الحالة والمصطلحات الدولية ومهارات الاتصال والتواصل من اجل المساهمة في انهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي التدشين القى الاخ صائب عبدالعزيز كلمة تطرق فيها الى الدور الفاعل للاتحاد في خدمة المراة بالمحافظة وتطوير مؤسساتها نحو ما يعزز نجاحها حاضرا ومستقبلا.

مؤكدا على مساندة المكتب لجهود الاتحاد في تنفيذ مختلف الانشطة التي من شأنها الارتقاء بعمل المنظمات النسوية والاهتمام بقضايا النساء.

من جانبها اوضحت امين عام اتحاد نساء اليمن بلحج سميرة سالم بحرق ان الاتحاد يسعى الى اشراك المنظمات النسوية في معالجة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعد بناء قدراتهن المعرفية بهذا الجانب.

مشيرة الى جملة الانشطة التي عكف على تنفيذها الاتحاد بالشراكة والتنسيق مع العديد من المنظمات الدولية والمحلية المعنية بشؤون المرة في المحافظة خلال الفترة الماضية ونتائجها الطيبة.

حضر التدشين رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة فارض عبدالحميد البان.