آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:04ص

أخبار المحافظات


الإدارة المالية بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة تدريبية بعنوان: النظم المالية والمحاسبية لموظفي الإدارة المالية بالجامعة.

الأربعاء - 09 نوفمبر 2022 - 04:41 م بتوقيت عدن

الإدارة المالية بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة تدريبية بعنوان: النظم المالية والمحاسبية لموظفي الإدارة المالية بالجامعة.

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين دشنت الإدارة المالية بمنسقية جامعة أبين صباح يومنا هذا الأربعا بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية بعنوان: النظم المالية والمحاسبية لموظفي الإدارة المالية بديوان جامعة أبين وكليات الجامعة لـ ٣٠  مشاركا، تحت إدارة وإشراف رئيس الإدارة المالية الدكتور محمد أحمد حيدرة الجحيني، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، وعضو الجمعية الوطنية محمد العمود ، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل علوي.

وفي مستهل كلمته التي ألقاها الاستاذ محمد أحمد الشقي عبر عن سعادته للمشاركة في الدورة، وعلى الدعوة الموجهة له من رئيس المنسقية الدكتور يسلم بالليل، ومدير الإدارة المالية بالمنسقية الدكتور محمد أحمد حيدرة الجحيني.

موضحا أن الدورة المقامة في هذا المجال وفي غيره من المجالات الأخرى التي تشرف بحضورها ذات أهمية خاصة؛ لما للكادر المتخصص الباحث من ميزة علاوة على أن العمل لا يسيّر إلا من خلال الجانب الإداري بحسب التنوع المعروف.

مؤكدا أن النقطة المفصلية التي تتمحور حولها نجاح المؤسسات والأنظمة يعود بالدرجة الأولى إلى الجانب الإداري المالي، مضيفا أن الجنوب قد عانى كثيرا في ظل صلف شمالي عمل على أقصاء الكوادر الجنوبية المتخصصة في المجال الإداري المالي؛ موضحا أن الجنوب بحاجة اليوم للكادر المتخصص في هذا المجال، مستبشرا بهذه الدورة وغيرها من الدورات الأخرى التي تأتي في هذا السياق، واضعا أمله الكبير في جامعة أبين وخريجيها؛  الذين سيمثلون -على حد وصفه- نواة صلبة وقاعدة انطلاق في هذا المجال.

وفي ختام كلمته أوضح الشقي أن المستقبل المشرق لن يبنى إلا على كواهل أهل التخصص والكفاءة دون استثناء أو اعتبار لأي تمييزات أخرى غير الإخلاص والنزاهة والكفاءة.

من جانبه أشار الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين  إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة أنشطة الفصل الرابع التي تستهدف على وجه التحديد موظفي الجامعة ذوي العلاقة المباشرة بالجانب المالي، مؤكدا أن هذه الشراكة أو التكامل بين المنسقية والجامعة في حد ذاتها صورة جزئية للتوافق العام الذي تشهده الساحة الجنوبية في ظل الانفتاح الكبير الذي يمارسه المجلس الانتقالي مع الآخرين عن طريق الحوار المفضي إلى الشراكة في ظل الثوابت الوطنية الجنوبية التي ستمكن الشعب الجنوبي من استرداد حقه المهدور، وإعادة ثرواته وترابه ووحدة أراضيه.

موضحا في الاخير أنه لا يسعه إلا الدعوة إلى ضرورة الاستفادة من الدورة مع الحرص على الاستزادة والبحث في هذا المجال، واعتبار ما يعطى مفاتيح للخوض في غمار البحث والاستمرار، شاكرا في ختام كلمته القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره دعا الدكتور محمد أحمد حيدرة المشاركين إلى ضرورة الاستفادة من التحصيل العلمي المزمع تلقيه من مدربين ذوي خبرة وباع في مجال الدورة، مؤكدا أن الإدارة المالية ستقف إلى جانب المشاركين؛ بغية أخذ ما يلزم، والاطلاع على الجوانب ذات الشأن المهم، إضافة إلى حرصها على التواصل مع المدرب عند الحاجة للاستزادة أو التوضيح حتى بعد الدورة.        

حضر الدورة الأستاذة وجدان ماسك مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة، والأستاذ صالح أبو الشباب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي زنجبار.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة يومين يتلقى المشاركون خلالها دروس مكثفة على يد المتميز الأستاذ محمد علي الذي اعتبر أن الإدارة المالية والمحاسبة في العصر الحالي الشريان الرئيسي للاقتصاديات الكبرى والنامية، حيث غدت الإدارة المالية تشكل المبدأ الأساسي في اتخاذ كل القرارات الإدارية.

موضحا أن تطوير الكادر المحاسبي في أي مؤسسة عملية غير اختيارية في حال الرغبة في الرقي والمنافسة؛ لأن قوة الإدارة المالية هو من سيحدد مكانة المرفق والمؤسسة المنافسة.