آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


الهلال الاحمر اليمني يدشن توزيع 599 سلة غذائية للنازحين والأسر الأشد فقرا في قعطبة

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 11:02 م بتوقيت عدن

الهلال الاحمر اليمني يدشن توزيع 599 سلة غذائية للنازحين والأسر الأشد فقرا في قعطبة

الضالع ( عدن الغد) خاص

دشن الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع في صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2022م توزيع السلات الغذائية الممولة من الهلال الاحمر القطري ل 599 أسرة من الأسر النازحة والأسر الأشد فقرا والأشد ضعفا في مديرية قعطبة محافظة الضالع.

وخلال التدشين - الذي حضره الاستاذ عبدالكريم صالح قاسم منسق غرفة العمليات في الهلال الاحمر اليمني -صرح الاستاذ عبدالقادر محمد صالح منسق الإغاثة والكوارث في الهلال الاحمر اليمني بأن هذا المشروع يأتي كاستجابة  طارئة لاحتياجات الأسر النازحة والأسر الأشد فقرا والأشد ضعفا في مديرية قعطبة من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية المنقذة للحياة .

مشيرا إلى أن هذا المشروع ممول من الهلال الاحمر القطري وبتنفيذ من الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع ويأتي من أجل المساهمة في تحسين مستوى معيشة الناس واستجابة لاحتياجات المتضررين في مجال الأمن الغذائي.

من جانبه مدير الوحدة التنفيذية في مديرية قعطبة الاستاذ صبري النجار أشاد بجهود فريق الهلال الاحمر اليمني مثمنا جهودهم الكبيرة في المساهمة في خدمة النازحين والأسر الأشد ضررا والأشد فقرا وضعفا ،

مؤكدا أن هذه المساعدات الإنسانية الغذائية الطارئة تأتي في وقتها المناسب والناس في أشد الحاجة إليها للتخفيف من معاناتهم الإنسانية .

مشيرا إلى أن الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية في مديرية قعطبة  قامت وسوف تقوم بتسهيل جميع الأنشطة المتعلقة بأنشطة الهلال الاحمر اليمني من أجل تحقيق نجاح المشروع على أكمل وجه وافضل صورة .

داعيا الهلال الاحمر اليمني وداعموه إلى بذل المزيد من الجهود في خدمة الناس وتوسيع الأنشطة والتدخلات في مديرية قعطبة من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية .

الجدير بالذكر أن السلة الغذائية تتكون من 10كيلو أرز و25 كيلو دقيق و4 كيلو تمر و10 كيلو سكر و12 علبة فاصوليا و4 لتر زيت و2 ك ملح .

حضر التدشين مجموعة من الناشطين والعاملين في المجال الإنساني من المتطوعين من فريق  الوحدة التنفيذية في مديرية قعطبة وفريق الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع.