آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

رياضة


انطلاق بطولة كأس الاستقلال  بمنسقية جامعة أبين بفوز فريق كلية الحاسوب على نظيره فريق كلية الشريعة.

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 10:59 م بتوقيت عدن

انطلاق بطولة كأس الاستقلال  بمنسقية جامعة أبين بفوز فريق كلية الحاسوب على نظيره فريق كلية الشريعة.

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين انطلقت مساء يومنا هذا الثلاثاء منافسات بطولة كأس الاستقلال المنظمة من قبل إدارة شؤون الطلاب بمنسقية الجامعة تحت إدارة وإشراف مدير إدارة شؤون الطلاب الدكتور قاسم شابص ونائبه الدكتور ماهر النخعي.

بحضور الدكتور/ يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين، والأستاذ صالح أبو الشباب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي زنجبار، والدكتور/ ماهر النخعي نائب مدير إدارة شؤون الطلاب بمنسقية الجامعة احتضن ملعب دار المعلمين بمدينة زنجبار انطلاق منافسات بطولة الاستقلال لكرة القدم بمباراة جمعت بين فريقي كلية الحاسوب بفريق كلية الشريعة.

دوت صافرة الحكم معلنة عن بدء الشوط الأول وسط حضور جماهيري جاء ليشهد مجريات المباراة التي ضمت نخبة من اللاعبين المتميزين الذين تم اختيارهم من كلا فريقي الكليتين من قبل رئيسي منسقية كلية الشريعة والحاسوب.

ومع بداية انطلاقة المباراة المشوب بحذر من كلا الفريقين رسم الفريقان لوحة بديعة للكرات البينية التي أظهرت كفاءة ومهارات اللاعبين، ومن تلك اللوحة الجميلة استطاع اللاعب المتميز محمود عوض هز شباك مرمى فريق كلية الشريعة معلنا عن بداية موفقة لكلية الحاسوب وعن اندفاعة لوتيرة اللعب الذي شكل في قالبه تساوي فرص الهجوم والسيطرة لكلا الفريقين، ولا ننسى الهجمة المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى كلية الحاسوب لولا براعة الحارس أحمد الصرمة الذي انقذ شباك مرماه من هدف محقق.

وفي خضم الهجمات المتبادلة لكلا الفريقين استطاع اللاعب الخلوق أمجد الموقري إضافة الهدف الثاني لفريق الحاسوب، ليشكل إضافته حملا ثقيلا على كاهل فريق كلية الشريعة الذي لعب فريقه عقب تلقي شباك مرماهم الهدف دون أن ينال من معنوياتهم، واستطاعوا حقيقة قلب التوقعات وتحقيق الهدف الأول عن طريق المتميز عبدالله علي يحيى؛ ليعلن الحكم انتهاء الشوط الأول بتقدم كلية الحاسوب بهدفين مقابل هدف لكلية الشريعة.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني والذي ضغط فيه لاعبي فريق كلية الشريعة لكن دون جدوى مع تواجد حائط الصد الذي شكله دفاع كلية الحاسوب، ومع هذا لم ييأس هجوم فريق كلية الشريعة وظل يغازل الشباك الذي استعصى عليه، وبلمسة أنيقة من اللاعب المتفرد عبدالله علي يحيى رضخ شباك المرمى أخيرا للمحاولات المستمرة لتنتهي المباراة بتعادل سلبي ألجأهم إلى احتكام ضربات الترجيح لتكون الفيصل بينهما.

وعن طريق ضربات الترجيح التي انتهت بتفوق كلية الحاسوب بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف لكلية الشريعة استطاع فريق كلية الحاسوب التأهل للمباراة القادمة بإزاحة فريق كلية الشريعة.

أدار المباراة حكم الساحة وجدي نايف  وساعده في الخطوط الكابتن سالم الفوشة وحمادة فصل وحكم رابع عدي عصام الربوعي.

جائزة أفضل لاعب نالها الكابتن عبدالله علي يحيى مقدمة من رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل بحضور أعضاء اللجنة المشرفة على البطولة الأستاذ عبد الله مكيش رئيس اتحاد كرة القدم بأبين، والأستاذ صالح الحاشي مدير مدرسة بن نعم، والأستاذ سامي خالد فضل.