آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-06:57ص

أخبار عدن


فعالية توعوية صحية ،لطلاب مدرسة الروضة -منطقة القلوعة -مديرية التواهي.

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 08:58 م بتوقيت عدن

فعالية توعوية صحية ،لطلاب مدرسة الروضة -منطقة القلوعة -مديرية التواهي.

عدن((عدن الغد)) خاص

في إطار اهتمام السلطة المحلية بمديرية التواهي ،بالتوعية في تنشئة طلاب المدارس  ،ورفع الاهتمام بالصحة والثقافة الصحية بشكل عام .

القت الدكتورة /اقبال علي شائف ،مديرة مكتب الصحة ،ومركز الطوارئ التوليدية الشامل ،بمديرية التواهي ، اليوم محاضرة ثقافية صحية أمام طلاب مدرسة الروضة ،في منطقة القلوعة مديرية التواهي ،وبحضور الأستاذة /إيمان محمد عبدالله مديرة المدرسة وشخصيات اجتماعية .

في اللقاء تحدث د. اقبال أمام ابنائها الطلاب عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لرفع الوعي الصحي ،والاهتمام بالثقافة الصحية ،لترسيخ قيم ربط الثقافة بالحصة الدراسية .

في المحاضرة ركزت الدكتورة اقبال علي شائف ،على الأمراض التي تصيب الجهاز البولي ،وكيفية الوقاية من الاصابة من  الأمراض مثل   شرب الماء بكميات كافيه ،والعادات السيئه للأطفال في حبس البول خاصة اثناء اللعب ،والاهمال في علاج الالتهابات الحاده بشكل صحيح  ،كما تطرقت في اللقاء عن المخدرات وخاصة شمة الحوث والشبو ،وما يسببه من مخاطر لتدمير الانسان روحيا وجسديا ،واضرار صحية بالغة الخطورة ،وطالبت ابناءها الطلاب ،الاهتمام بالصحة العامة ،والالتزام بتعاليم الأسلام من قراءة قرآن كريم ،واداء الصلاة ،وعدم الشراء  لمثل هذه المواد التي تقتل صحتهم .

*بطاقة تعريفية .
د.اقبال علي شائف سعيد ،ماجستير اكاديمي ،تخصص اطفال ،توليت منصب مديرة مركز القلوعة الصحي ،ومركز الفتح الصحي سابقا في مديرية التواهي .
حالياً مديرة مكتب الصحة ،ومديرة مركز الطوارئ التوليدية الشامل .