آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-10:01م
أخبار المحافظات

لقاء تربوي لحث المجتمع برباعيات يافع بتحسين نسبة التحاق الفتيات بالتعليم.

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 06:35 م بتوقيت عدن

لقاء تربوي لحث المجتمع برباعيات يافع بتحسين نسبة التحاق الفتيات بالتعليم.

لحج (عدن الغد) خاص

خلص لقاء تربوي جمع كل من الاستاذة حنان صالح البدوي مدير ادارة المشاركة المجتمعية ووفاء محضار مدير ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعبدالسلام ناشر مدير ادارة التربية والتعليم مديرية لبعوس  ، الى تدارس العمل المشترك عبر تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تحسين نسبة التحاق الفتيات بالتعليم والحد من تسربها من المدارس في رباعيات يافع وخاصة مديرية المفلحي.

وثمنت حنان البدوي الدور الذي يقوم به مجالس الآباء في رباعيات يافع  ودعمه اللا محدود للمدارس ومساهمتهم في دعم التعليم هناك  ، لافتة انه مع ذلك لابد من التوعية المجتمعية تجنبا الخلط ومهام الادارات المدرسية  ، مطالبة بتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين لما لهم من اهمية في المدارس.

على الصعيد ذاته تطرقت الاخت وفاء محضار الى الحاجة الماسة لبيانات صحيحة عن اعداد الفتيات المتسربات من التعليم هناك والاسباب الرئيسة التي تدفعهم لذلك..ليتم البحث عن حلول تساعد الى زيادة نسبة اقبال الفتيات للتعليم وتوفير بيئة مدرسية مناسبة وجاذبة تدفع بالمجتمع الى الاهتمام بتعليم الفتاة.

من جانبه ابدى الاخ عبدالسلام ناشر تفهمه لكل ماتم طرحه ومناقشته في اللقاء  وانه يسعى جاهدا الى حث المجتمع بالدفع ببناتهم الى المدرسة وتذليل الصعوبات التي تواجه الادارات المدرسية في هذا الجانب.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات اهمها تأنيث مدارس الفتيات تماشيا مع تقاليد وعادات المجتمع هناك وتفعيل التوعية المجتمعية للدفع ببناتهم للمدرسة وذلك من خلال خطة عمل مشتركة مابين المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.