آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يدشن أسبوع السلامة الدوائية بالمحافظة

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 12:25 ص بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يدشن أسبوع السلامة الدوائية بالمحافظة

تعز(( عدن الغد)) خاص.

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتوره إيلان عبدالحق صباح اليوم، أسبوع السلامة الدوائية بالمحافظة  والذي ينظمة مركز التيقظ الدوائي في الهيئة العليا للأدوية برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ووزير الصحه الدكتور قاسم بحيبح .

وفي التدشين شدد وكيل أول المحافظة على أهمية الرقابة على شركات الأدوية في الأسواق والعمل على مرقبة الادوية المهربه والعمل على توعية المجتمع بالمضاعفات الذي يتعرض لها الشخص عند تناول العلاجات المهربه .

واشاد الدكتور المخلافي بدور الهيئة العليا للأدوية على جهودها المبذوله في الرقابه على الادوية والمحافظة على صحة المجتمع والعمل على خلق ثقافة توعوية تجاه الدواء تعزز من البناء السليم لمنظومة القطاع الصحي .  

من جانبه أوضحت وكيلة محافظة تعز للشئون الصحية الدكتورة ايلان عبد الحق، أن هذه الفعالية تاتي إستكمالا لسياسة الهيئة العليا للادوية والتي تهدف إلى نشر الثقافة الدوائية، داعيةً جميع الأطباء والصيادلة للقيام بتعريف المواطنين بالآثار الجانبية للادوية المستخدمة، ومخاطر الادوية التي تاتي عن طريق التهريب.

كما أشار مدير عام فرع الهيئة في تعز الدكتور محمد الصوفي أن هذه الورشة ستعمل على تعريف جميع فئات المجتمع بالأضرار الناجمة عن أضرار الأدوية المهربة وطرق التبليغ عنها وستشمل برامج التوعية للمدارس ونزول الحملات الميدانية في جميع المديريات . 

وتخللت الورشة عدد من الاوراق الهادفة الى أهمية السلامه الدوائية ونشر الثقافة الصحية في أوساط المجتمع، وخلق وعي حول سلامة الدواء وكيفية التعامل في الإبلاغ عن الأضرار الجانبية.

حضر الفعاليه رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالرحيم السامعي ومدير مركز الدم الدكتور احمد منصور وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقه ومدراء مكاتب الصحة في المديريات الصحه بالمديريات وعدد من مدراء المدارس .

من*الإدارة العامة للإعلام