آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:31ص

أخبار وتقارير


جواس : اسلم للمجلس الانتقالي التحالف مع المكونات الجنوبية بدلا من محاربتها

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 09:42 م بتوقيت عدن

جواس : اسلم للمجلس الانتقالي التحالف مع المكونات الجنوبية بدلا من محاربتها

((عدن الغد)) خاص

نصح العميد محمد جواس رئيس دائرة البحوث والدراسات الاستراتيجية بالمجلس الأعلى للحراك الثوري والمحلل السياسي والعسكري المعروف المجلس الانتقالي الجنوبي عن وقف  محاربة المكونات الجنوبية والتوجه للتحالف معها بدلا عن محاولة دمجها به قسرا .
وقال جواس في تغريدة على حائطه بالفيس بوك : 
(( كان لاحاجة للإنتقالي منذ تأسيسه لبذل الجهد وهدر الامكانات وضياع الوقت في الضغط على المكونات الجنوبية الأخرى حتى تندمج معه  او يحاربها ، كان يكفي أن يتواضع ويتحالف معها )) .
وواصل جواس تغريدته قائلا : (( وواقع اليوم يثبت ان (حالة التحالفات) كانت هي الأفضل للإنتقالي لمواجهة الضغوطات الخارجية ، إذ كان يكفي أن يقول سأشاور حلفائي في هذا الأمر حتى يشتت اي ضغط عليه من أي جهة كانت .)) 
واستطرد قائلا : (( وبالتالي كان الإنتقالي لن يضطر أن يدفع ثمنا باهضا لمواجهة الضغوطات رفضا لها أو قبولا بها ... لازالت هناك فرصة أخيرة لتدارك الأمر )) .
وكان المجلس الأعلى للحراك الثوري الذي يرأسه الاستاذ فؤاد راشد ويعد جواس أحد قيادات المجلس الكبار أعلن قبل نحو شهر عن تجميد المشاورات مع المجلس الانتقالي بسبب ما وصفه تلقيه خطاب نسف كل التوافقات الأولية لوضع مداميك آليات سليمة لحوار جنوبي شفاف .