آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-10:51م

أخبار المحافظات


مدير عام ردفان يستقبل وفد أجنبي من منظمة "الناس في حاجة"

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 06:08 م بتوقيت عدن

مدير عام ردفان يستقبل وفد أجنبي من منظمة "الناس في حاجة"

ردفان(( عدن الغد)) خاص.

استأنف مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج الشيخ فضل عبد الله أحمد القطيبي ،و بعد غيابه أكثر من 3 أسابيع بسبب التدخل الجراحي الناجح ، مهامه في خدمة الوطن والمواطنين.

حيث ناقش خلال استقباله في ديوان المديرية صباح اليوم الاثنين وفدا اجنبيا من منظمة "الناس في حاجة" ( PIN ) ضم كل من ايما و كلير التي تستعد للتدخل لدعم المديرية في قطاع التعليم والمياه.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من مسؤولي المديرية رحب القطيبي بوفد المنظمة وشكرهم على هذه الزيارة ، ثم شرح لهم احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية ، خاصة في قطاع التعليم والمياه ، لتلائم الكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها ، خاصة في مدينة الحبيلين ، عاصمة المديرية ، نتيجة حركة النزوح الداخلي بسبب الجفاف والنازحين القادمين من المحافظات الأخرى بسبب الحرب.

لافتا الى اهمية تدخل المنظمات الدولية الداعمة لدعم المديرية بمشاريع مختلفة في جوانب عديدة لمساعدة السلطة المحلية على تحقيق الاهداف التنموية.

مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح تدخلات المنظمة في المناطق المستهدفة.

حضر اللقاء الدكتور عادل قاسم البكري مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية ومدير مؤسسة المياه المحلية بالمديرية الأخ عبد الكريم الحجيلي و مدير مكتب الأشغال المهندس علي بن علي و الأستاذ فهمي احمد محسن مدير مكتب مدير عام المديرية والمهندس محمد محسن ثابت نائب مدير مؤسسة المياه المحلية.

وحضر من جانب المنظمة كل من محمد فاروق مدير البرنامج و عبدالرحمن القيسي و وعد علي.

والاستاذ فواز محسن عبدالله مدير مدرسة الفقيد الدكتور محسن أحمد علي الهدوي للتعليم الأساسي في منطقة وادي المصراح

وفي السياق ذاته قام المدير العام ووفد المنظمة بزيارة ميدانية إلى كل من مدرسة الزهراء للبنات للتعرف على الكثافة العدديّة داخل الفصول و موقع بئر الصلعى و مدرسة الفقيد الدكتور محسن أحمد علي الهدوي للتعليم الأساسي في منطقة وادي المصراح ،المستهدفة من هذا التدخل،لتختتم الزيارة بزيارة معهد التعليم الفني والتدريب المهني.