آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


منتدى الحسيني الثقافي يكرم مدير عام تبن والفنان عبود الخواجه بشهادة شكر وعرفان

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 09:48 م بتوقيت عدن

منتدى الحسيني الثقافي يكرم مدير عام تبن والفنان عبود الخواجه بشهادة شكر وعرفان

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

كرم منتدى الحسيني الثقافي الاجتماعي صباح اليوم عبر رئيس المنتدى الاستاذ عوض مسيمن مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف والفنان عبود الخواجه بشهادات شكر وعرفان نظير جهودهم المبذولة في التعاون والتفاعل مع المنتدى وتسهيل مهامه لتسيير انشطته الثقافية والادبية منذ تأسيسه.

وخلال التكريم الذي جرى في مكتبه بمدينة صبر بحضور الاستاذ بشير خزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن والأستاذ ياسر عبده مقبل معرار مدير مكتب اعلام المديرية  والأستاذ عدنان زين الخواجة ، نائب رئيس اتحاد الفنانيين الجنوبيين بالمحافظة.

أشاد عوض مسيمن رئيس منتدى الحسيني الثقافي بالدور الإيجابي والجهود المبذولة من قبل مدير عام مديرية تبن محسن السقاف، على ما قدمه ويقدمه للمديرية عامة والثقافة والأدب إجمالا من جهود كبيرة  وتذليل الصعاب وتوفير التسهيلات اللازمة والمناخات المناسبة للأنشطة الثقافية والفنية والادبية بإعتبارها رديف أساسي ومكمل لدورها الحيوي الملموس.

ووصف مسيمن ماقام به السقاف مثل جراحة ناجحة بمديرية تبن واحدث فيها انتعاش في شتى المجالات من بينها المجال الثقافي والادبي الى جانب دور اللجان المجتمعية كتجربة متفردة حققت الكثير من النجاحات على المستوى مناطق وأرياف المديرية.

كما ثمن مسيمن دور الربان عبود زين الخواجة الذي وصفه بالغائب الحاضر خلال تكريمه وتسلم الشهادة لأخيه الاديب عدنان زين الخواجة نائب رئيس اتحاد الفنانيين الجنوبيين بالمحافظة

حيث اعتبر مسيمن الفنان عبود الخواجة ( الربان ) الذي كان ومايزال خير سفير لوطنه في نقل الاغنية اللحجية الى بلدان العالم الى جانب ما خطاه الراحل الفنان الكبير فيصل علوي.

مضيفاً أنه استطاع ان يتربع عرش قلوب الجميع بعزفه واداءه وإجادته لمجمل الالوان الفنية الغنائية بإصولها الثابتة وارتقى الى ابعد من ذلك.

واثنى على تواضعه الجم وتشجيعه وتواصله مع الوسط الفني في موطنه الاصلي لحج  واطمئنانه الدائم عليهم وتفاعله معهم في مختلف الظروف.
  
فيما عبر مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف عن سعادته الغامرة بهذا التكريم مؤكداً إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية وحرصها الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لقطاع الثقافة والأدب لإنعاش الحركة الثقافية والفنية وتنشيط الحياة الأدبية وإعادة الموروث الثقافي والادبي التي تزخر به مديرية تبن بلحج.

مشيداً بما يقوم به منتدى الحسيني في داخل المديرية من خلال اكتشاف المواهب وصقلها وتنميتها وتفعيل أنشطته الثقافية والفنية والأدبية بإبراز الجديد والحفاظ على طابع الاغنية اللحجية.