آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


المجلس الفني بتربية حضرموت الساحل يعقد أعمال دورتِه الخامسة للعام 2022م

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 05:43 م بتوقيت عدن

المجلس الفني بتربية حضرموت الساحل يعقد أعمال دورتِه الخامسة للعام 2022م

المكلا(عدن الغد)خاص:

ترأّس الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائبُ مديرِ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ رئيسُ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ أعمالَ دورةِ المجلسِ الفني الخامسةِ للعامِ الجاري 2022م بحضورِ عددٍ من رؤساءِ الشعبِ ومديري الدوائرِ بالمكتبِ حيثُ كُرِّسَ لمناقشةِ سيرِ العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ في عددٍ من مديرياتِ المحافظة.

وفي مستهلِ أعمالِ الدورةِ أكَّدَ النائبُ الحامد على المكانةِ التي يحظى بها المعلمُ والأهميةِ التي يحتلُّها بوصفهِ حجرِ الزاويةِ في العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ وأحدِ مقوماتِ وأسسِ نجاحِها. مشيراً إلى أنَّ قيادةَ المكتبِ تبذلُ جهوداً كبيرةً مع الجهاتِ المعنيةِ في سبيلِ الارتقاءِ بوضعِهِ ومستواهُ نحوَ الأفضلِ. موضحاً في ذاتِ الصددِ إلى أنَّ قيادةَ المكتبِ ممثلةً بالأستاذِ/ أمين عبد الله باعباد تعكِفُ حالياً على تنفيذِ عددٍ من الدوراتِ النوعيةِ الهادفةِ إلى الرفعِ من مستواه ومهاراتِهِ لتعزيزِ أدائِهِ داخلَ قاعاتِ الدرس.

وشدَّدَ النائبُ الحامد في اجتماعِ الدورةِ إلى ضرورةِ أنْ تضطلعَ إداراتُ التربيةِ في المديرياتِ ومعها الإداراتُ المدرسيةُ بمسؤولياتِها في الإعدادِ والاستعدادِ لامتحاناتِ الفصلِ الدراسي الأولِ بما يضمَنُ النجاحَ في خوضِ هذا الاستحقاقِ التربوي والتعليمي.

هذا وقد تمَّ في الدورةِ استعراضُ تقاريرَ عن سيرِ العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ في مديرياتِ غيل باوزير وبروم ميفع وحجر ويبعث حيثُ عكست تلك التقاريرُ استقراراً كبيراً في سيرِ الدراسةِ في مدارسِ وثانوياتِ تلك المديرياتِ بما يؤكدُ رغبةَ وحرصَ الجميعِ على إنجاحِ العامِ الدراسي بالصورةِ المشرقةِ التي حرصت فيه حضرموتُ على تقديمِها والظهورِ بها كلُّ عامٍ دراسي.

وخرجت الدورةُ بعددٍ من القراراتِ والتوصياتِ الهادفةِ إلى تحسينِ مستوى الأداءِ والنهوضِ والارتقاءِ بواقعِ القطاعِ التربوي والتعليمي نحوَ الأفضل.