آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يلتقي اهالي منطقة القريات لتنفيذ مشروع النقد مقابل العمل من قبل منظمة "كير"

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 04:58 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يلتقي اهالي منطقة القريات لتنفيذ مشروع النقد مقابل العمل من قبل منظمة "كير"

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

قام صباح اليوم الاحد مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج بزيارة الى منطقة القريات التقى خلال باهالي المنطقة واعضاء اللجنة المجتمعية ناقش معهم تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل من قبل منظمة كير (care) وهو عبارة عن بناء قاعة دراسية بمدرسة القريات خاصة بالمعلمات والمعلمين من خلال إشراك (182) من ابناء المنطقة في كعمالة المشروع..

وتحدث مدير عام زنجبار غسان شيخ للاخوة اهالي القريات معبراً تقدير السلطة المحلية لمعاناتهم ناقلاً لهم تحيات محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم الذي يولي اهتمام كبير بهذه المناطق النائية وتلبية احتياجاتها وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمية والذي وجه السلطة المحلية باستكمال بناء  ابفصول دراسية الثلاثة  بعد تعثر المشىروع من قبل كير نتيجة لنقص التمويل والاستفادة من مواد البناء التابعة للمشروع وفعليا تم التنفيذ واستكمال البناء من موارد السلطة المحلية وهي جاهزة للافتتاح خلال الايام القادمة..

كما نوه المدير العام الى أهمية التعاون تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل وتسهيل عمل المنظمة لكي يسير المشروع بصورة طبيعية ويكون الاهالي على اطلاع عن مكونات واهداق المشروع ومشاركة الاهالي النازحين ضمن مكونات المشروع، محيي فيهم الروح الإيجابية والتعاون مطالباً من سيتم تسجيلهم ضمن عمالة المشروع التقيد بدوام العمل حسب متطلبات العمل..

هذا وقد استمع المدير العام الى عدد من احاديث وملاحظات الاهالي ورد على  واستفساراتهم وتفهم احتياجاتهم ومنها بناء وحدة صحية بالمنطقة.

كما تحدث رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة القريات الشيخ محسن حسن علي بلعيدي مرحب بمدير عام زنجبار غسان شيخ والاخوه المرافقين له معبر باسم الاهالي عن الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ابوبكر حسين وقيادة السلطة المحلية بالمديرية في اهتمامهم بمنطقة القريات  وتدخلاتهم من خلال بناء مدرسة القريات واستكمال بناء الفصول الدراسية بمدرسة القريات وكذا  التدخلات الإنسانية في ظل الظروف الصعبة.. 
مؤكداً تفهم الاهالي وتعاونهم مع اي جهة تقدم خدمات للمجتمع وتسهيل عملها.. وان مشروع النقد مقابل العمل سيسهم في توفير، فرص عمل للاهالي..

من جانبه تحد ث مدير مكتب النقل بزنجبار الاخ / محمد علي ابوبكر شاكرا للاخوة المواطنين تجاوبهم وتعاونهم المعهود في تذليل اي صعوبات معبر عن ارتياحه لما سمعه منهم..

كما طاف مدير عام
زنجبار بالفصول الدراسية لمدرسية القريات مطلعاً علي سير العملية التربوية والتعليمية برفقة رئيس مجلس الآباء بالمدرسة الاخ / منصور حسن علي مبشراً الطلاب والمعلمين  الى انتقالهم الى الفصول الدراسية الجديدة خلال الايام القادمة بدلاً عن الخيام..

مبدياً استعداد السلطة المحلية في دراسة بناء فصول دراسية إضافية  فوق الفصول الدراسية الجاهزة..

رافق المدير العام مدير مكتب النقل بالمديرية الاخ /  محمد علي ابوبكر ومدير مكتب الاعلام خالد دهمس