آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


ادارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية في مجال كتابة الخبر الصحفي

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 04:55 م بتوقيت عدن

ادارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية في مجال كتابة الخبر الصحفي

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نظمت إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين، اليوم الأحد، دورة تدريبية لعدد من الإعلاميين في كليات الجامعة، وممثلي منظمات المجتمع المدني، دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي. بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل علوي.

وفي افتتاح الدورة ألتي أقيمت بمقر المنسقية بالعاصمة زنجبار ، ألقى الأستاذ محمد ألشقي كلمة، شكر من خلالها قيادة المنسقية وإدارة الثقافة والإعلام على حرصها واهتمامها بتنمية وتطوير قدرات الإعلاميين بالمحافظة.

ومشيرا إلى أهمية الدور الفاعل لمجابهة الإعلام المعادي ، الذي يستهدف تشويه قضيتنا والنيل من مكتسبات ونضال شعبنا الجنوبي.

واضاف ألشقي أننا نتطلع إلى أن يكون هناك اهتمام كبير في المستقبل لهذا المجال لرفع مستوى قدرات وكفاءة الكوادر الاعلامية في المحافظات.

وأعرب الدكتور يسلم بالليل عن سعادته بمشاركة الجميع في هذه الدورة والتي تأتي في إطار خطة ونشاط المنسقية للفصل الرابع، ومشيرا إلى إن مايميز هذه الدورة التدريبية الحضور الكبير للقطاع النسائي من صحفيات واعلاميات ،

مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة التدريبية في تنمية مهارات وقدرات الإعلاميين المشاركين بما يتواكب مع تطورات الأحداث على الساحة الجنوبية.

ومن جانبه مدير إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين الدكتور محمد منصور بلعيد أوضح في افتتاحية الدورة إن الإدارة تسعى جاهدة وبدعم من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي، وإشراف ومتابعة قيادة المجلس في المحافظة وقيادة المنسقية القيادة إلى تفعيل الجانب الإعلامي من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية والورش للإعلاميين بالمحافظة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة التدريبية، محاضرات حول كيفية كتابة الخبر الصحفي قدمها مدرب الدورة أنور الحضرمي