آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-02:34ص

رياضة


دوري اسمنت الوحدة .. منافسات الدور الاول تطوي صفحاتها .. الزمالك والاتحاد يتأهبان للمشهد الأخير

الجمعة - 04 نوفمبر 2022 - 01:01 م بتوقيت عدن

دوري اسمنت الوحدة .. منافسات الدور الاول تطوي صفحاتها .. الزمالك والاتحاد يتأهبان للمشهد الأخير

عدن (عدن الغد) خاص:

واصلت منافسات بطولة دوري اسمنت الوحدة ، على كأس الفقيد " المؤسس" علي عبدالله العيسائي ، حوار الإثارة والتشويق مع كرة القدم ، على معشب ملعب عدن سبورت ، ومنحت آخر حوارات الدور الاول ، مشهد جديد برفقة كل ما قدمته  البطولة في المباريات الماضية التي جمعت اربع فرق هي " السد - الزمالك - العين - الاتحاد" بنظام الدوري ذهاب واياب.
المحطة الاخيرة في حوار الدور الاول ، احتوت مباراتين ، كان الاولى تجمع فريقي السد والعين ، فيما كان طرفي  اللقاء الثاني ، الزمالك والاتحاد ، وفقا لتفاصيل وحسابات بعيدة عن الـتاهل ، وفقا لما  آلت اليه المنافسة وحسم في الجولة الماضية .
رحلة الحضور الاخير لفريقي السد والعين في البطولة ، بعدما ودعا امنيات التأهل الى المواجهة الاخيرة  ، جاءت حيثياتها ، في ممر جميل ، قدم فيه لاعبي الفريقين صورة رائعة ، وهم يمنحا حضورهما ما ينبغي ـ بعدما تخلت عنهم الحظوظ ، في المباريات السابقة ، وابتعدا عن مراكز الصدارة في المشوار الاول ، فكان الاداء يمر بحالة متفاوتة بين وقت وآخر ، خلال شوط المباراة ، التي وصلت الى النهاية ، بفوز مستحق لفريق العين بثلاثية نظيفة
في المواجهة الاخرى ، التي جمعت متصدري البطولة الزمالك والاتحاد ـ فقد كانت ختام جمل لمشوار أجمل ، مر في عمق المنافسة على مدار الجولات الماضة ، والتي عبرت عن هوية البطولة بما تحمله في مساحة الوفاء للفقيد " المؤسس ، علي عبدالله العيسائي ، ومساحة الجمع الجميل لمنتسبي شركة اسمنت الوحدة.
صراع الكبراء والبحث عن الثأر من قبل لاعبي الزمالك ، لخسارة الذهاب  ، ظهر في قوة الحضور والشخصية التي التزم لها الفريق بقيادة العنبري وقمحان عمار ياسين وايهاب عسكر، فكان لهم قدرة فرض الخناق على لاعبي الاتحاد بقيادة وسيم القعر ، في المساحة وتعطيل مشاريع الهجمات الاتحادية.  
محاولة هذا وذاك وصناعة الفرص الت كانت تدنو من الشباك ، من قبل الفريقين ، منحت اللقاء حالة جميلة ورائعة ، استمتع بها الحضور ، من خلال تبادل للسيطرة في بعض الاوقات ، وتفوق الزمالك في الاخرى ، فتوالت الاهداف وخدشت الشباك بطرق متنوعة ، وتفوق لاعبي الزمالك في حسم واستغلال الفرص بصورة أفضل ، فكان لهم ما يريدون ، حينما ثأروا و انهوا اللقاء بفوز كبير بــ 9 أهداف مقابل 5 ، ليكونوا اصحاب الصدارة ، والذهاب مع الاتحاد الى المشهد الاخير ومنازلة اللقب , الاسبوع القادم.
سجل للزمالك  بلال قمحان "هاتريك" , عمار ياسين " هدفين" محمد العنبري " هدف" واخر عكسي.. وسجل خماسية الاتحاد "وسيم القعر"
جائزة الافضل ف اللقاء .. نالها من فريق الزمالك " ايهاب عسكر" ومن فريق الاتحاد "اشرف علي حسن" وتسلماها من مدير علاقات اسمنت الوحدة " اكرم ناصر"
- البطولة تسير بخطوات رائعة برفقة أهدافها الجميلة ، والتي تمزج روح العلاقة الطيبة بين منتسبي اسمنت الوحدة ، وروح كرة القدم وجمال مواعيدها.
لجنة البطولة ستجتمع السبت لترتيب الاعداد للحفل الجميل وموعد الختام الذي تمنحه قيادة الشركة كل الدعم والاهتمام.

*من خالد هيثم