آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


رسمياً.. إشهار مؤسسة شبوة للثقافة والفنون

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 07:18 م بتوقيت عدن

رسمياً.. إشهار مؤسسة شبوة للثقافة والفنون

عتق((عدن الغد)) خاص

دَشنت مؤسسة شبوة للثقافة والفنون - SFCA اليوم الخميس، وفي حفلٍ فني وخطابي أُقيم برعاية محافظ شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي، وأحتضنت فعالياته قاعة الشاعر الغنائي يسلم بن علي بمركز الثقافة بمدينة عتق مركز المحافظة، كان من خلاله الإعلان عن إشهارها إيذانًا ببدء نشاطها وتوجهاتها الراميِّة إلى إنعاش قطاع الثقافة الفنون الشبوانية.

وخلال الحفل، الذي حضره مسؤولين محليين وأكاديميي ومُثقفي ومُبدعي وشباب شبوة والمهمتين، قَدمت المؤسسة لمحة مُختصرة عن نشاطها ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والقيم التي ترتكز عليها، إلى جانب تقديم عدد من الفقرات الفنية والغنائية والمسرحية سطرّ فصولها الشباب والمُبدعين والبراعم والموهوبين.

وكان وكيل المحافظة أحمد بن عبدالحبيب الدغاري في كلمةٍ للسلطة المحلية رحب بإنطلاق أعمال المؤسسة وحيِّا مُبادرة الشباب في إشهارها، مُشيداً بأهدافها وموكداً على دورها في تعزيز الحراك الثقافي بالمحافظة، مشدداً على ضرورة تكامل جهود الجميع لتحقيق النهوض بالواقع الثقافي.. متطلعاً بأن تُمثل المؤسسة نافذة جديدة للإطلال على المخزون والموروث الثقافي العريق بالمحافظة والتعريف به.

ولَفت رئيس المؤسسة طه عبدربه باعوضة خلال ترحيبه بالحاضرين، عن الأهداف التي تأتي للإسهام في تعزيز الجهود الثقافية في مسيرة التنمية الاجتماعية وتعزيز مفاهيم التعايش والحوار والسلام والعمل على خدمة تراث المحافظة وإبراز مآثره وتطويره كأداة يستلهم منها الجيل الصاعد للمضيء بخطى واثقة نحو المستقبل وتحت شعار "ثقافة تُنمي فكر الإنسان".

واستعرض الرؤية التي تتطلع إليها المؤسسة في أن تكون قادرة على استيعاب الممارسات الإبداعية للإنسان الشبواني وتنميتها.. مؤكداً بأنها تسعى إلى صناعة أفقًا للشباب نحو المستقبل من خلال إيجاد مساحات آمنة تمكنهم من إبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبداعيّة.

وتم في نهاية الحفل تكريم الجهات والشخصيات الداعمة التي ساهمت في في إنجاح حفل إشهار المؤسسة وإنطلاقة أعمالها الريادية التي تهدف للنهوض بواقع الثقافة والفنون.

حضر الحفل رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة العميد علي الجبواني، ونائب رئيس جامعة شبوة الدكتور خالد سريع، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل علي عمير، ومدير عام الأمن والشرطة العميد فؤاد النسي، وقائد القوات الخاصة العقيد محمد الطوسلي، ومدير إدارة البحث الجنائي العقيد عبدالقوي لمروق، وجمعاً من المثقفين والشباب والمهتمين.