آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية يلتقي في الرياض بمجلس شباب صعدة الوطني

الأربعاء - 02 نوفمبر 2022 - 11:57 م بتوقيت عدن

رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية يلتقي في الرياض بمجلس شباب صعدة الوطني

(عدن الغد ) خاص

التقى رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية محمد الولص بحيبح مساء امس الثلاثاء بقيادات مجلس شباب صعدة الوطني وعلى راسهم الاخ حسين العلابي نائب رئيس المجلس والاخ بسام الوادعي الامين العام المساعد للمجلس للشؤون الخارجية والاخ يحي ابراهيم حيدر الامين العام المساعد للمجلس للشؤون الادارية والاخ سامر جراد رئيس لجنة التنسيق والتواصل.

ورحب رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات بقيادات مجلس شباب صعدة الوطني وتم تداول الحديث والنقاش من الجانبين عن وضع صعدة الماساوي على وجه الخصوص  نتيجة جرائم الحوثي التي يرتكبها في صعده وتحويلها مدينة مافيا ووكر لعصابات من كثير من دول الشيعة لاتقتصر على ايران وحزب الله فحسب  بل أصبحت صعدة مأوى لعصابات من شيعة العراق وسوريا وباكستان والهند وافغانستان.

وقدم الولص رئيس المركز توضيح موجز لقيادات مجلس شباب صعده الوطني عن نشاط وتحركات مركز البحر الاحمر للدراسات والاصدارات التي اعدها ونشرها المركز وعن برامج وخطط المركز المستقبلية في كثير من المجالات وعلى راسها مواجهة مشروع التمرد والا جرام الحوثي.

واستمع رئيس مركز البحر الاحمر من قيادات مجلس شباب صعدة الوطني عن نشاط ودور المجلس في العمل الوطني والسياسي والذي اصبح هذا المجلس الشبابي مضلة احتوت الكثير من النخب والقيادات الشبابية الفعالة والموثرة من كل مناطق صعده ومن مختلف التوجيهات وهدفهم هو إنقاذ صعدة وتحريرها وتقديم دور وطني على مستوى اليمن في مواجهة المشروع الحوثي الذي دمر اليمن ارضا وانسانا.

وكذلك تم تداول النقاش عن آمل فرص السلام في اليمن وماهي الطرق والسبل المتاحة من اجل تحقيق اي سلام، ومن خلال النقاش بموضوعية وحقايق فان الجميع اتفق على ان السلام شبه مستحيل مع عصابة الحوثي الاجرامية لانه لم يقدم الحوثي حتى الان نسبة 1٪ من الجديه والتفاعل من اجل السلام وابسط دليل هو رفض الحوثي ان يفتح طريق عبور في تعز بعرض 3 متر رغم الضغوطات الدولية على الحوثي لكنه لم ينفذ اي بند من اجل بداية فتح طريق للسلام وانهاء الحرب.

كما تحدثنا جميعا اثناء اللقاء والنقاش بكل فخر واعتزاز واهتمام حول الاستاذ القدير والشخصية الوطنية والعروبية الاستاذ غائب حواس  ودوره الوطني في تقديم الكثير من الاسهامات الفكرية والوطنية والعروبية التي تقدمها هذه الشخصية الفذة والشاعر المخضرم والعروبي النادر وصاحب القيم والشهامة المميزة والذي يحمل هم وطنه وامته العربية والذي يعتبر شوكة قوية في حلق المشروع الاجرامي الحوثي والاطماع الفارسية في المنطقة.

واتفق مركز البحر الاحمر للدراسات ومجلس شباب صعدة الوطني على اللقاءات المتكررة وتبادل الخبراءات والتعاون في كثير من المجالات لخدمة الوطن وقضيتنا العادلة.

كان لقاء رائع وممتاز ويقوي اللحمة الوطنية الداخلية بين المكونات اليمنية والمفكرين والنخب والقيادات الشبابية الصاعدة التي أصبحت وبلاشك تشارك بفعالية في رسم مستقبل اليمن والتطلع الى إيجاد دور فعال في صناعة القرار الوطني لخدمة البلاد والعباد.