آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-02:34ص

أخبار المحافظات


تعز.. مركز "سيفيك" يختتم دورة تدريبية لأعضاء الحماية المجتمعية من عدن

الأربعاء - 02 نوفمبر 2022 - 06:28 م بتوقيت عدن

تعز.. مركز "سيفيك" يختتم دورة تدريبية لأعضاء الحماية المجتمعية من عدن

تعز(( عدن الغد)) خاص.

اختتم اليوم، مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) الدورة التدريبية لأعضاء الحماية المجتمعية من العاصمة المؤقتة عدن، حول (دور أعضاء الحماية المجتمعية في حماية المدنيين).

وشارك في الدورة التي عقدت في مدينة تعز من تاريخ 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، (15) شاب وشابة من أعضاء الحماية المجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن، حيث استهدف التدريب أعضاء من خمس مديريات بعدن وهي (الشيخ عثمان، دارسعد، المعلا، التواهي، البريقة).

وتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام، تدريبات مكثفة حول دور أعضاء الحماية المجتمعية في حماية المدنيين، ضمن مشروع تعزيز الحماية والسلامة المجتمعية.

من جهته قال الناشط المجتمعي "صلاح دبوان"، أحد المشاركين في الدورة: أنه خلال فترة الدورة، اكتسب المشاركون مهارات وخبرات جديدة، والتعرف أكثر على دور أعضاء الحماية المجتمعية في حماية المدنيين، والتعرف على آليات العمل الصحيحة للرصد الميداني والمناصرة.

الدورة التدريبية قدمها الاستاذ عبد الناصر الحاج مسؤول برنامج المشاركة المجتمعية لحماية المدنيين، وأدارتها بكفاءة عالية الاخت دلال عبد الرزاق مساعد البرامج.

وقبل اختتام الدورة، تم توزيع الشهادات على أعضاء الحماية المجتمعية المشاركين في الدورة، بحضور الأستاذ عواد باعبيد مدير الأمن والسلامة في مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك). 

من*بسام البان