آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:45م

أخبار المحافظات


إدارة المرأة بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة في مجال الكوافير.

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - 10:43 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة في مجال الكوافير.

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين أقمت إدارة المرأة بمنسقية جامعة أبين مساء يومنا هذا الثلاثاء الموافق 2022/11/1م. بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية في مجال الكوافير لـ ٣٠  مشاركة من جامعة أبين وخارجها تحت إدارة وإشراف رئيس إدارة المرأة بالمنسقية الأستاذة هناء محسن الدهولي.

وفي مستهل الكلمة التي ألقاها رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل رحب بالحاضرين، وأعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة التي لم تتقيد بحدود الجامعة، بل تعدتها إلى المشاركة المجتمعية، وهذه -كما أفاد- مزية تحسب لإدارة المرأة ممثلة برئيس الإدارة الأستاذة هناء محسن الدهولي.

وأشار إلى أن الدورات التي من هذا القبيل تأتي لتؤكد إدراك القيادة حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الجنوبي الأبي جراء التجويع المتعمد الذي يتعرض له، وتؤكد أيضا أن الإسهام هذا ليس إلا محاولة منها لمجابهة المواقف الحياتية الصعبة.

مضيفا إلى أن طموح المنسقية وغايتها ليس لها حدود في هذا الجانب المتعلق بدعم المرأة وتمكينها لتصبح قوية؛ لتكون قادرة على مواجهة متطلبات الحياة والرفع من مستوى دخلها.

وبدورها أعربت رئيس دائرة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك عن عميق شكرها بخصوص الدعوة التي وجهت لها من قبل المنسقية، موضحة أن دائرة المرأة بانتقالي المحافظة ملقى على كاهلها حمل ثقيل جراء عظم المسؤلية التي تقع تحت نطاقها لكن كان للمنسقية دورا كبيرا في حمل هذه المسؤولية وتحمل كثير من المهام والواجبات.

مؤكدة أن الهدف الأساسي لإدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة إلى جانب إدراة المرأة بالمنسقية يكمن في تنمية قدرات المرأة، ودعم الاكتفاء الذاتي لها الذي يمكنها من الاعتماد الفعلي على قدراتها، وهذا بدوره يؤدي إلى الإسهام في زيادة دخلها المادي، والذي سيسهم إلى حد بعيد في تنمية شخصيتها والحد من التبعية البائسة التي تكلفها أحيانا ما لا تطيقه.

مضيفة أن إدارة المرأة ستحاول جاهدة مد يد العون والمساعدة على حسب ما هو متاح ومقدور عليه لذوي الدخل المحدود على وجه الخصوص والتحديد في النواحي المهارية والحرفية.

شاكرة في ختام كلمتها رئيس المنسقية الذي أشعرها على نحو ما وكأنها فرد في المنسقية، ووجهت شكرها لمدير الإدارة المالية محمد احمد حيدرة وهناء الدهولي مدير إدارة المرأة بالمنسقية.

وأوضحت الأستاذة / هناء محسن الدهولي مدير إدارة المرأة بمنسقية الجامعة أن الهدف من إقامة الدورة توفير فرص عمل لنساء من خلال اكتسابهن المهارات اللازمة في مجال الكوافير والتجميل تعود عليهن بالنفع .

كما أشارت إلى إن المنسقية تعمل على إبراز مواهبهن وتطويره بشكل مستمر بما يواكب متطلبات المهنة من خلال مساعدتهن وتدريبهن في المجالات تعود عليهن بالنفع في حياتهن العملية.

بعد ذلك قامت المدربة ببيان الخطوط العريضة والأساسيات المهمة لهذا المجال مع وضع بطاقة تعريفية للإدوات اللازمه لبدء العمل وكيفية كسب الزبائن، وكذلك الطرق الحديثة والتقنيات الجديدة للصالونات الحديثة لتجهيز العرائس.

الجدير بالذكر إن هذه الدورة الثانية في هذا الجانب التي تستهدف ٣٠ مشاركة.