آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة لحج "وضاح الحالمي" في زيارة تفقدية لمديرية حالمين

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 08:49 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة لحج "وضاح الحالمي" في زيارة تفقدية لمديرية حالمين

لحج (عدن الغد) خاص

قام الاستاذ وضاح نصر الحالمي وكيل محافظة لحج  صباح اليوم بزيارة تفقدية لمديرية حالمين للاطلاع على المشاريع التي تنفذها منظمة اوكسفام في المديرية.

وفور وصوله عاصمة المديرية ترأس الحالمي لقاء ضم كل من مدير المديرية عبدالفتاح حسين حيدره وانور المرفدي رئيس هيئة مياه الريف وفريق من منظمة اوكسام برئآسة السيد جيوم بيل جون ممثل مشاريع منظمة اوكسفام كيوبك كندا  في اليمن ومرافقيه  ، المهندس توكل احمد توكل ضابط مشروع المياه والدكتور جمال مشرع كبير مسؤولي الاصحاح البيئي مكتب عدن ورينا احمد صالح هيثم مسؤولة الحماية والنوع الاجتماعي مكتب عدن ومنذر العطار المشرف الهندسي مكتب عدن ونبيل الخياط مسؤول برامج الحماية  وعبدالرحمن الحاج  مساعد الاصحاح البيئي،وحضره من جانب المديرية  عيدروس نصر مدير مكتب المدير العام ، الاستاذ باسل النسري مدير صندوق النظافة ،  وضاح الطبيل مدير الوحدة المحاسبية، طلال ناجي ردمان  نائب مدير الأمن، والدكتور توفيق الدغفلي منسق المنظمات بالمديرية ومحمد صالح حيدرة نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية ، ومدير جمعية مياه حبيل الريدة فهمي علي عبيد  رئيس جمعية مياه حبيب الريده ، والشيخ محمد فضل العمري، وعبدالرقيب عبداللاه نائب مدير الأمن السياسي والشيخ قاسم عثمان عضو المحلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية .

كرس اللقاء للاطلاع على الاعمال التي تم تنفيذها من قبل المنظمة في المديرية.

وخلال اللقاء القى الوكيل الحالمي كلمة نقل في مستهلها تحيات اللواء الركن احمد عبدالله تركي، محافظ محافظة لحج  ، مشيدا بالدعم الذي تقدمه منظمة اوكسفام في مختلف تدخلاتها في المديرية آملا ان يستمر هذا الدعم على مختلف المستويات ويعم مختلف القطاعات التي تدعمها المنظمة .

من جانبه عبر ممثل منظمة اوكسفام عن سعادته لزيارة المنطقة وهي اول منطقة يزورها منذ قدومه للبلد.. مشيرا ان الشكر يجب ان يوجه للمواطنين لتعاونهم في نجاح المشاريع التي تنفذها المنظمة واعدا بمزيد من المشاريع خلال المرحلة القادمة.

بعد ذلك اصطحب مدير المديرية كل من  الوكيل الحالمي والوفد الزائر الى زيارة ميدانية لتفقد مشروعي الضباب 'النوبه' بئر رقم 1 الذي يستفيد منه مايقارب 5000 نسمه ومشروع مياه حبيل الريده بئر رقم 2 والذي يستفيد منه مايقارب 25000 نسمه ومشروع مياه جبل حالمين المكون من خمس مراحل من ضمنها خزان الجعوف.


وخلال الزيارة استمع الحالمي من ضابط المشروع توكل احمد توكل ورئيس هيئة مياه الريف انور المرفدي  الى شرح مفصل عن المشروعين والمراحل التي وصل اليها.. كما تعرف السيد ممثل منظمة اوكسفام على طبيعة المنطقة ومدى الاستفادة من المشروع والذي عبر فيه المواطنين عن اعتزازهم وفخرهم بإنجاز هذا المشروع الناجح. 
شارك في الزيارة عدد من المسؤولين في المديرية والشيوخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من المواطنين