آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


مدارس الامل الاهلية بردفان تحتفي بذكرى اكتوبر بحفل غنائي ومسرحي وتشارك في مهرجان المنصة المركزي

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 08:24 م بتوقيت عدن

مدارس الامل الاهلية بردفان تحتفي بذكرى اكتوبر  بحفل غنائي ومسرحي وتشارك في مهرجان المنصة المركزي

ردفان((عدن الغد)) خاص

ضمن الاحتفالات بالعيد الوطني  " ال59" لذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة، احتفت مدارس الامل الاهلية الحديثة بردفان ، اليوم بمناسبة الذكرى الاكتويرية  من خلال  تنظيم حفل  مبسط اقيم في ساحة المدرسة  بعد انتهاء الطابور الصباحي.

وفي الحفل الذي حضره مدير مكتب مدير عام ردفان فهمي احمد محسن ومستشار مدير العام عادل حسين، القيت كلمة هنأت فيها القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي بهذه المناسبة الغالية على قلوب ابناء الجنوب، واكدت على المضي على درب الشهداء.

وتطرقت الكلمة الى مراحل النضال والكفاح المسلح لابناء الجنوب وما اجترحوه من تضحيات نحو  انتصار الثورة التي انطلقت شرارتها من على قمم جبال ردفان بقيادة الشهيد راجح بن غالب لبوزة ،  حيث اشارت الى ان تفجير  ثورة  اكتوبر جاءت كأيمان بالنضال والكفاح كطريق وحيد لتحرير الجنوب من الاستعمار.
تخلل الحفل مسرحيات للطلاب  تحكي   عن نضال الجنوبيين وتضحياتهم الجسيمة   ومواجهتهم لصلف الاحتلال حتى تحقق النصر   بدءا من ثورة اكتوبر ونضالهم ضد التواجد الشمالي في  ارضهم، وكذلك قصايد شعرية  للطلاب والطالبات عبروا من خلالها عن  فخرهم واعتزازهم  بهذه المناسبة الوطنية العظيمة .
بعد نهاية الحفل توجهت  فرق طلابية من المدرسة وذلك للالتحام بالجماهير والمشاركة في المهرجان الخطابي المركزي  الذي نظمه انتقالي محافظة لحج في منصة الشهداء .