آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


السقاف والصماتي يفتتحان مدرسة قهل بمديرية تبن بلحج

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 07:12 م بتوقيت عدن

السقاف والصماتي يفتتحان مدرسة قهل بمديرية تبن بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى 59 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة افتتح مدير عام مديرية تبن محافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف بمعية الأستاذ عمر الصماتي مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات والنازحين صباح اليوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022م مدرسة قهل لتعليم الأساسي في منطقة قهل مديرية تبن محافظة لحج. بتمويل من فاعلى الخير من دولة الكويت تنفيذ مؤسسة الغد المشرق للتنمية الاجتماعية بحضور كل من الأستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن والأستاذ ياسر مقبل معرار مدير مكتب إعلام مديرية تبن والأخ شوقي الحميدي وعدد من الأخوه بمؤسسة الغد المشرق للتنمية.

وفي أثناء الافتتاح قال السقاف" نحن اليوم نفتتح مدرسة قهل المقدمة من فاعل خير من دولة الكويت الشقيق في ظل المناسبات الوطنية لوطننا الجنوبي الحبيب وهي ذكرى 59 من ثورة 14أكتوبر المجيدة الذي تحرر شعبنا من الأستعمار البريطاني من أرض الجنوب واستطاعنا ان نبنى دولة ديمقراطية استطاعت ان تقدم الكثير من الخدمات الاقتصادية وفي كل مناحي الحياة.

"واضاف السقاف" نحن اليوم في منطقة قهل هذه المنطقة النائية نعتبر بناء هذه المدرسة هو انجاز وثمرة من ثمرات ثورة 14 أكتوبر وهو نشر العلم والمعرفة في اوساط المجتمع الذي ظل فترة طويلة لايعرف التعليم والمدارس واليوم اصبح التعليم في كل مناطق وارتفع مستواه الى الأعلى وهذا بفضل ثورة 14 أكتوبر وتضحيات شعبنا وتضحيات شهداءنا الذين ضحوا بحياتهم من اجل الوطن.. متمنياً لابنائنا الطلاب مسيرة تعليمية وتقدم افضل.

ومن جانبه تحدث الأستاذ عمر الصماتي قال برعاية محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي نفتتح مدرسة قهل المكونة من 8 فصول مع ملحقاتها التي جاءت بدعم من فاعلى الخير من دولة الكويت و إن هذا المشروع سيسهم في توفير مقاعد لأكثر من 150 طالب وطالبة ويخفف من الازدحام الحاصل في المدارس القريبة خصوصاً بعد موجه الهجرة الداخلية المستمرة منذ سنوات إلى مديرية تبن محافظة لحج.

واضاف الصماتي " نحن نطلع من دولة الكويت الى مزيد من الدعم والتعاون لما تعانيه مديرية تبن من نقص في الخدمات نظراً لتوسعها فهي اكبر مديرية في محافظة لحج من حيث المساحة والسكان واكثر المناطق التي يوجد فيها حركة نزوج.

مقدماً الشكر والتقدير للاخوه الداعمين من دولة الكويت الشقيق الذي نجدهم الى جانبنا نحن ابناء الجنوب منذ القدم من خلال تدخلاتهم النوعية والتي تسهم في التنمية المستدامة والتخفيف من معاناة الأهالي...والى الأخوة في مؤسسة الغد المشرق المنفذين لهذا المشروع.

وفي السياق ذاته عبر الأستاذ محفوظ الكيله عن سعادته بهذا المشروع التعليمي وفي هذه المنطقة بالذات والتي تعتبر شبه نائية في مديرية تبن ..شاكراً الجهات الداعمة من أبناء دولة الكويت الشقيقة وكذا جهود مدير عام تبن في تسهيلاته المستمرة على تنفيذ هذا المشروع التعليمي.

كما أوضح مدير إدارة التربية تبن الأستاذ محفوظ الكيله أن المشروع يتكون من بناء 8 فصول دراسية بالإضافة إلى مكتب الإدارة ومكتب المدرسين وساحة عامة ودورات مياه، لافتاً بان الهدف من المشروع خلق بيئة تعليمية مريحة للطلاب في وادي قهل.

وكان في استقبالهم الأخ ناصر  محمد احمد علي رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة قهل ومشائخ وعقال المنطقة وعدد من الأخوه أعضاء اللجنة المجتمعية بقرية قهل وعدداً من المواطنين.

صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج