لقاء موسع لقبائل الحموم منتصف الشهر الجاري للوقوف أمام أخر المستجدات على الساحة الوطنية ومناقشة جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بقبائل الحموم

الشحر((عدن الغد)) خاص

تجري في محافظة حضرموت ترتيبات وتحضيرات واسعة لعقد لقاء موسع لقبائل ومناصب قبائل الحموم بمنطقة " عين ون " في ريف مديرية الشحر، منتصف الشهر الجاري، للوقوف على المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية ومناقشة جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بقبائل الحموم.

ويأتي اللقاء القبلي الهام لقبائل الحموم والذي تعتكف اللجان التحضيرية على الإعداد والتحضير له، بدعوة من مقادمة قبائل الحموم، لتدارس المستجدات والتطورات على الساحة المحلية والوقوف على المخاطر والمنعطفات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار حضرموت ومستقبلها.

وأشار مصدر في اللجنة التحضيرية، أن اللقاء الموسع لقبائل الحموم سيكٌرس للوقوف أمام الأوضاع الراهنة في حضرموت بما تحمله من تحديات ومخاطر واتخاذ ما يلزم تجاهها جنبا إلى جنب مع مختلف قبائل ومكونات المجتمع الحضرمي.

لافتاً أن اللقاء الموسع يبحث قيام قبائل الحموم بدور فعال  في جمع شمل أبناء حضرموت وتوحيد الصف والكلمة حول قضاياهم وحقوقهم ومستقبل حضرموت وأمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن قبائل الحموم كانت دوماً السباقة في المبادرة في جمع أبناء حضرموت وتحقيق الإجماع الحضرمي وقد نالت شرف القيام بهذا الدور خلال المراحل و الفترات الماضية.

مؤكدًا أن قبائل الحموم وجميع أبناء حضرموت ومكوناتها  القبلية والمدنية، لن تفرط في أمن واستقرار حضرموت أو تسمح بالمساس والنيل من المكتسبات الهامة التي تحققت لحضرموت سواءً على الصعيد الأمني أو المدني  .

مضيفاً أن اللقاء سيناقش ويستعرض جملة من المواضيع والقضايا التي تخص أبناء قبائل الحموم واتخاذ ما يلزم حيالها، والخروج بقرارات هامة تحفظ لها كرامتها وحقوقها وتعزز من تماسكها وترابطها  .