ممثل مدارس النورس الأهلية الحاصل على المركز الثالث عربيا يستعد للمشاركة في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي

(عدن الغد)خاص:

يستعد ممثل مدارس النورس الأهلية النموذجية / عدن الطالب محمد وائل وأربعة من زملائه للمشاركة في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي فيرست جلوبال التي ستُقام في جنيف بتاريخ 13 أكتوبر وتستمر حتى 16 من الشهر ذاته.

ويجري الطالب محمد وائل وزملائه حصصةً تدريبيةً في المخيم التدريبي بمدينة سيئون في محافظة حضرموت استعداداً لمشاركتهم في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي في جنيف.

وسيتجه الطالب محمد وائل وزملائه في الفريق إلى جنيف في قبل 13 أكتوبر للمشاركة في البطولة لتحقيق مراكز متقدمة يرفعون بها اسم اليمن عاليًا في المحافل الدولية. 

وتُبذل مدارس النورس الأهلية دون أي كلل أو ملل جهودًا كبيرة ومتواصلة لتسهيل عملية سفر الطالب محمد وائل للمشاركة في البطولة.

وسخرت مدارس النورس الأهلية جميع إمكانياتها لتسهيل سفر الطالب محمد وائل الحاصل على المركز الثالث عربيًا في البطولة العربية المفتوحة للروبوت والتي أٌقيمت في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

يُذكر أن بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي فيرست جلوبال هي تجمع عالمي على غرار الأولمبياد، يقام سنويا وتستضيفه دولة كل عام، ويستهدف الشباب إلى عمر 19 سنة، تطرح كل عام مشكلة عالمية تقوم الفرق من كل دولة بوضع حلول روبوتية وفق شروط محددة باستخدام حقائب ذات تقنيات عالية. 

وتتمحور أهداف البطولة على نشر ثقافة STEM والتي تركز على العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة،  والرياضيات وتتنافس فيها الفرق في تقديم حلول تقنية للمشاكل العالمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات.