آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-07:27ص

أخبار المحافظات


في ختام حملة التحصين ضد كوفيد19.. مكتب الصحة بزنجبار يستهدف نزلاء السجن المركزي

الخميس - 29 سبتمبر 2022 - 05:53 م بتوقيت عدن

في ختام حملة التحصين ضد كوفيد19.. مكتب الصحة بزنجبار يستهدف نزلاء السجن المركزي

زنجبار(عدن الغد)خاص:

استهدف مكتب الصحة بزنجبار اليوم نزلاء السجن المركزي ابين لتطعيمهم بلقاح جونسون للتحصين ضد كوفيد19 من قبل فرق التطعيم وذلك في اخر يوم للحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد فيروس كورونا بلقاح جونسون لجميع الفئات المستهدفة من (18) سنة وما فوق بمن فيهم الحوامل والمرضعات والتي استمرت 5 ايام.

كما قام مكتب الصحة بزنجبار ممثلا بمديره عبدالقادر باجميل بتوجيه عربة طبية متنقلة للنزول للسجن المركزي والعمل جنبا الى جنب مع فرق التطعيم  لمعالجة بعض النزلاء المرضى.

وقال عبدالقادر باجميل مدير الصحة بزنجبار لقد قمنا اليوم بتوجيه فرق التطعيم إضافة للعربة الطبية المتنقلة بالنزول الى السجن المركزي ابين لتطعيم السجناء بلقاح جونسون لتحصينهم ضد فيروس كورونا، ومعالجة بعض النزلاء المرضى، وذلك بالتنسيق مع ادارة ومسؤولي السجن المركزي شاكرا لهم تعاونهم في انجاح عملية تطعيم النزلاء بلقاح جونسون.

وأكد باجميل ان اليوم هو ختام للحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض كورونا في مديرية زنجبار والتي تم تنفيذها بنجاح كبير في عموم المديرية على مدى 5 ايام من قبل فرق التطعيم والبالغ عددها 8 فرق و 24 عامل صحي، رغم الصعوبات والتحديات التي واجهناها اثناء الحملة ومن اهمها الرفض من قبل بعض المستهدفين.

ووجه باجميل شكره لقيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة على اهتمامه وحرصه على تطعيم نزلاء السجن المركزي ومعالجتهم، كما قدم شكره لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرم على اهتمامه ومتابعته لسير الحملة في المديرية.

وأشاد باجميل بالدور الكبير الذي قام به مدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج لحثه عقال الحارات ومندوبي اللجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية بتوعية الناس والتاكيد لهم بان اللقاح آمن وتشجيعهم على اخذ اللقاح.


*من محمد عبيد