آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


مدير تربية حضرموت يلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية ويطلع على خطة برامجها ونساطاتها الجديدة في قطاع التعليم

الخميس - 29 سبتمبر 2022 - 05:47 م بتوقيت عدن

مدير تربية حضرموت يلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية ويطلع على خطة برامجها ونساطاتها الجديدة في قطاع التعليم

المكلا(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بالمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان مطلعاً على البرامج والنشاطات الجديدة ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة في مجال التعليم.

وأكد المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت في اللقاء الذي حضره نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ علوي أحمد الحامد ورئيس شعبة التعليم بمكتب الوزارة بالمحافظة  الأستاذ أنور فرج عبدالدائم على الدور الذي تقدمه مؤسسة العون  لقطاع التعليم واهتماماتها في مختلفة برامجها على تحسين جودة نوعية التعليم .

مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ومن منطلق الرؤية الجديدة لها حريصة على مواصلة تفعيل الشراكات مع المؤسسات التعليمية والمنظمات المانحة للارتقاء بواقع القطاع التربوي والتعليمي في المجالات كافة .

واستعرض باعباد الإنجازات والمكاسب التي تحققت لقطاع التربية والتعليم بساحل حضرموت في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير كل مقومات العملية التعليمية بجميع المديريات

مؤكداً حرصه على مواصلة مشوار  العطاء بروح الفريق الواحد والحفاظ على تلك المنجزات خدمةً للرسالة التربوية والتعليمية  وفقاً لتوجيهات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

مضيفاً  إننا لدينا رؤية جديدة تحرص على الاهتمام بالمعلم كونه يمثل حجر الزاوية في العملية التربوية والتعليمية والرفع من قدراته ومهاراته بانخراطه في العديد من الدورات التدريبية لإيصال المعلومة للتلميذ والطالب بسهولة ويسر وتحفيزهم  على حب التعليم و التعلم  والعمل المهني الذي يتطلبه سوق العمل .

بدوره عبر المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان عن سعادته بهذه الزيارة ومباركاً له تعيينه مديراً لمكتب الوزارة مؤكداً على أهمية تضافر الجميع من جهاتٍ رسميةٍ ومؤسساتٍ تعليميةٍ في تقديم الخدمة تعليمية مميزة .

لافتاً إلى أن قطاع التربية والتعليم حظي بالعديد من المشاريع في البنية التحتية والبيئة المدرسية وإدخال الوسائل التعليمية التي أسهمت في التطور النوعي الذي وصلت إليه التربية بالمحافظة .

مبدياً استعداد مؤسسة العون لتقديم أوجه الدعم والمساندة لما من شأنه أن يسهم في خلق الشراكة الفعلية في تنفيذ البرامج الجديدة للكوادر التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة والمديريات .

حضر اللقاء الأستاذ محمد الصبان رئيس قسم البرامج والمشاريع والأستاذ عبدالله خالد مقيدحان اختصاصي العلاقات العامة بمؤسسة العون للتنمية.