آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تحت شعار "سهام الشرق" .. انعقاد الدورة الثالثة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالوضيع

الأربعاء - 28 سبتمبر 2022 - 11:54 ص بتوقيت عدن

تحت شعار "سهام الشرق" .. انعقاد الدورة الثالثة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالوضيع

الوضيع(عدن الغد)خاص:

عقد صباح يوم امس الثلاثاء بمديرية الوضيع محافظة أبين  عقد المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعه الدوري الثالث للقيادة المحلية

وقد بدأ الاجتماع بالسلام الوطني الجنوبي وآيًات من الذكر الحكيم

بعد ذلك تحدث الاخ  العميد احمد منصور صلاح رئيس المجلس الانتقالي بالوضيع مرحباً بجميع الحاضرين ناقلاً لهم تحيات الاستاذ محمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة،

وقد تطرق رئيس المجلس في كلمته الى العديد من القضايا الوطنية التي يعمل المجلس على حلحلتها وبالذات ما يتعلق بحياة ومعيشة المواطن الجنوبي.

وأكد في حديثه ان اهم الانجازات التي حققها المجلس برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي هي تقاسم السلطة من خلال مشاورات الرياض الاخيرة وما تمخضت عنه من نتائج سيلمس  المواطن الجنوبي نتائجها وثمارها قريب.

وحيا في كلمته ابطال القوات المسلحة الجنوبية في تصديهم لقوى الشر والارهاب في محافظة أبين وعموم اراضي الجنوب تلك العملية التي اطلقها القائد عيدروس الزُبيدي في اغسطس الماضي وكان من نتاجها القضاء على بؤر الارهاب في أبين.

من جانبه أكد مصطفى الشاعلة عضوا المحافظة على ضرورة التلاحم الوطني ورص الصفوف لتجاوز سلبيات الماضي، داعياً كل القوى الحزبية والمجتمعية للاستجابة للحوار الوطني الجنوبي .

وتطرق ناصر الذلقي رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس  بالوضيع الى اهم الانشطة والفعاليات للمجلس خلال الربع الثالث لهذا العام، مستعرضًا خطة الفصل الرابع لهذا العام والتي صادق عليها جميع الاعضاء .

بعد ذلك فتح باب النقاش لجميع الاعضاء حيث طرح البعض منهم آرء ووجهات نظر بنائه ستدرج على شكل قرارات في دورات الانعقاد المقبلة .

ثم القى امعبد دهمس رئيس الدائرة السياسية لانتقالي الوضيع البيان الختامي 
حيث أكد وقوف المجلس مع عملية سهام الشرق العسكرية والأمنية لاجتثاث عناصر الارهاب في الجنوب،  مؤكداً تضامن ابناء الوضيع ووقوفهم الى جانب اخوانهم في محافظتي حضرموت والمهرة ومطالبهم المشروعة في طرد قوات المنطقة العسكرية الأولى .

وطالب بضرورة تحسين معيشة شعب الجنوب وعدم التلاعب بالعملة المحلية

حضر الاجتماع عدد من اعضاء الانتقالي بالمحافظة.


*من سالم سمّن