تعاون مرتقب بين كلية الطب بجامعة حضرموت وكلية الطب بجامعة السلطان قابوس في عمان

(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور سمير يسلم باعثمان عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت الخميس الماضي ، الدكتورة منى السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط في إطار زيارة وفد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت لجامعة السلطان قابوس لتعزيز التعاون العلمي بين الجامعتين خصوصا في مجال الدراسات العليا والاعتماد الأكاديمي.

وخلال اللقاء عبر عميد كلية الطب بجامعة حضرموت عن شكره وامتنانه لجامعة السلطان قابوس لترتيب هذا اللقاء.. مؤكدا أن التعاون العلمي بين الجامعتين هو امتداد للترابط التاريخي وتمتين لأواصر الأخوة بين حضرموت وسلطنة عمان.

من ناحيتها أبدت د منى السعدون استعداد كلية الطب بجامعة السلطان قابوس تطوير نموذج للتعاون الرسمي بين كليتي الطب في الجامعتين خصوصا في تبادل الخبرات في مجال الاعتماد الأكاديمي و مشاركة أساتذة جامعة السلطان قابوس في تنفيذ برنامجي الماجستير والدكتوراه الصحة العامة في جامعة حضرموت.

كما التقى وفد كلية الطب ب د. راشد العبري رئيس قسم التعليم الطبي و بروفيسور سليما البروائي رئيسة وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وزار وفد كلية الطب بجامعة حضرموت مختبر المهارات ومكتب محلة السلطان قابوس الطبية.

وفي ختام اللقاء قام د سمير باعثمان عميد كلية الطب بجامعة حضرموت إهداء درع كلية الطب بجامعة حضرموت للدكتورة منى السعدون عميدة كلية الطب بجامعة السلطان قابوس.

حضر اللقاء كل من أ.د عبدالله بن غوث رئيس قسم طب المجتمع لجامعة حضرموت و د. محمد الغزالي رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع لجامعة السلطان قابوس و د هاجر الرجيبي مساعد عميد كلية الطب بجامعة السلطان قابوس و د. يحيى الفارسي أستاذ الوبائيات.