آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


لحج.. مكتب التربية في مديرية ردفان يجتمع بمدراء المدارس

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 08:17 م بتوقيت عدن

لحج.. مكتب التربية في مديرية ردفان يجتمع بمدراء المدارس

لحج ( عدن الغد ) خاص :

عقد مكتب التربية والتعليم في مديرية ردفان، صباح اليوم الخميس اجتماعا مع مدراء المدارس في المديرية، وذلك لمناقشة الاستعدادات في بدء العام الدراسي. 

وفي الاحتماع الذي ترأسه مدير مكتب التربية عادل قاسم ومشاركة رئيس المجلس الانتقالي محمود عبدالكريم ، وحضور  ومدير مكتب مدير عام ردفان فهمي احمد محسن، ورئيس لجنة الخدمات في محلي ردفان محمد نصر غالب ، ومدير التعليم العام عادل صالح، ثمن مدير التربية بجهود مدراء المدارس والمعلمين وحرصهم على العملية التعليمية رغم الظروف والمعاناة التي يواجهونها . 

وحث مدير التريية  مدراء المدارس بالبدء في انطلاق العام الدراسي انطلاقا من الأسبوع المقبل يهدف تدارك الفصل الدراسي الاول. 

واعرب محمود عبدالكريم عن تقديره  للمعلمين الذين لبوا نداء العودة إلى المدارس رغم ما واجهوه من خذلان وتجاهل  لمطالبهم المشروعة، إلا أنهم لبوا نداء الواجب وتحملوا   المعاناة  وشظف العيش. 

وشدد  على ضرورة الالتزام برفع الاعلام الجنوبية، وترديد النشيد الوطني الجنوبي  في كل مدارس المديرية. 

من جانبه  الاستاذ فهمي احمد محسن مدير مكتب المدير العام، اوضح ان السلطة المحلية تولي العملية التعليمية اهتمام خاص، حيث  قدمت العديد من المشاريع في هذا الخصوص، الى انها عازمة  لحل كثير من المشاكل المتعلقة بمسار العمل التعليمي والتربوي في المديرية. 

شهد الاجتماع  طرح ومناقشة العديد من الاراء والاقتراحات، التي تقدم بها مدراء المدارس والتي تهدف الى تحسين الوضع التعليمي والتربوي في المديرية. 

وجاء اعلان عن عودة عجلة التعليم وافتتاح المدارس امام الطلاب ورفع الاضراب من قبل نقابة المعلمين يعد استجابة النقابة للرئيس الزبيدي بفتح الاضراب والعودة إلى المدارس.