آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:23ص

أخبار المحافظات


انعقاد حوار جنوبي جنوبي موسع لمختلف المكونات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضور محافظ أبين

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 06:20 م بتوقيت عدن

انعقاد حوار جنوبي جنوبي موسع  لمختلف المكونات  السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضور محافظ أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الرئاسة القيادي عيدروس قاسم الزبيدي 
عقد اليوم بزنجبار اجتماع حواري جنوبي _ جنوبي موسع نظمته لجنة الحوار الجنوبي الداخلي بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ونائب  رئيس لجنة الحوار الداخلي الجنوبية   عبد السلام قاسم مسعد  واعضاء اللجنة السفير عبد الكريم احمد سعيد ونصر صالح محمد هرهره والدكتور جمال العنس وضم الاجتماع مختلف المكونات السياسية و الحزبية ومدراء عموم فروع الوزارات والمؤسسات وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان والقطاع النسائي ولفيف من الكُتاب والصحفيين .

وفي مفتتح الاجتماع القى محافظ أبين كلمة أكد فيها مباركة السلطة المحلية هذا الحوار الهادف والبناء الذي يؤسس لحياة جديدة عنوانها الحوار اولا لافتا الى ما شهدته ابين من حروب متتالية دمرت فيها مؤسسات الدولة ومرافقها وشرد اهلها من خلال نزوح جماعي وتوقفت فيها عجلة التنمية وفقد الامن والاستقرار، مؤكدا انه بالحوار الصادق تقاربت تباشير الخير في الوقوف معا لمختلف مؤسسات الجيش والحزام الأمني والأمن العام في حملة موفقة ضد الارهاب .

فيما أشار نائب رئيس لجنة الحوار  ان الحوار مهمة وطنية  ويحب ان يتحول الى ثقافة وطنية وان تتفاعل في المسجد والجامع وفي كل المواقع وان تبنى جسور الحوار وان نخرج من دوامة العنف وان يشكل فريق وطني  توحد فيه الصفوف  والمكونات بمختلف صورها واشكالها ، لافتا ان وثيقة الميثاق الوطني هي  اليوم التي  سنناقشها  في ظل وجود الاحزاب والنقابات والشخصيات الاجتماعية، مؤكدا ان ابرز ما ورد في هذه الوثيقة هو. استعادة الدولة الجنوبية ومؤسساتها وهويتها و الالتزام بمبدأ الحوار كقيمة حضارية والالتزام بمبدأ التسامح والتصالح ورفض التهميش وخلق شراكة وطنية حقيقية وتوحيد الخطاب الاعلامي والالتزام بالحريات العامة وحرية الرأي والتعبير ومكافحة الارهاب والتأكيد على العلاقة المتينة مع الشقيقتين السعودية والامارات لوقف التمدد الحوثي ومليشياته المتمردة.

هذا وقد طرح المشاركون عدد من المداخلات ركزت في معظمها الى ما عانته وتعانيه محافظة ابين من حروب متتاليه كان لها الاثر السلبي على حياة السكان وايقاف التنمية  

وأكدت ايضا على جبر الضرر والعدالة وتعويض المتضررين واشراك كل فعاليات المجتمع في صنع القرار. والعمل معا من اجل استعادة الدولة الجنوبية ورفع اداء مؤسسات الجيش والأمن  وتجاوز صراعات الماضي وبناء حاضر ومستقبل مزدهر.

حضر الاجتماع الحواري وكيل محافظة ابين حسين  الجنيدي  ومدراء عموم المكاتب الحكومية  ومدير عام زنجبار غسان فرج ومدير عام خنفر مازن اليوسفي.


*من فضل الشبيبي