وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي تختتم دوره تدرب ٣٠ شرطية من منتسبات الشرطة النسائية في عدن

عدن((عدن الغد)) خاص

أختتمت  اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اعمال الدورة  التدريبية الأولي من المرحلة الثانيه والخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية ضمن اجهزت إنفاذ القانون بمحافظة عدن .

وتهدف الدورة التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 6 ايام ، في تطوير مهارات ٣٠ مشاركة من الشرطة النسائية في مجال إنفاذ القانون، والتعامل مع قضايا النساء والأطفال ، وتأتي الدورة ضمن  إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام، و الممول من حكومة هولندا .  

وفي اختتام الدورة، أكد اللواء محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، علي الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز قدرات الشرطة النسائية ضمن كافة اجهزة ومؤسسات وزارة الداخليه وفي التعامل مع كافة شرائح المجتمع مثلها مثل اخوها وزميلها الرجل، وتطرق اللواء محمد مساعد الي المرحلة القادمة التي تتضمن الكثير من الأنشطه الهادفه الي تطوير عمل مدرسة الشرطة النسائية والتي تم النقاش حولها مع الوفد الهولندي الذي زار المدرسة الاسبوع الماضي برئاسة وزيرة التعاون الإنمائي بمملكة هولندا .. مشيرا أن إلى  ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار  .. داعياً المشاركات إلى الاستفادة من برنامج الدورة الذي سيعزز دورهن  لعملي في الميدان .. مثمناً دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الرامية لإعادة تأهيل الشرطة النسائية وتمكينها من العمل تحت رعاية قيادة وزارة الداخلية .

كما واوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين شمشير " أن الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل كافة منتسبات الشرطه النسائية بمحافظات عدن لحج أبين تعز مأرب وحضرموت والمهره ، وفقاً للنهج القائم على النوع الاجتماعي في اليمن في دعم السلام والممول من حكومة هولندا .. معبرة بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ولكل من أسهم في أقامة الدورة التدريبية . . منوهة أن هناك مشاريع قادمة ستقدمها المنظمة في هذا الجانب .

حضر حفل الاختتام العميد علياء عمر مدير عام إدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية والتي اكدت علي أهمية المواضيع والمحاضرات التي تناولتها الدوره في مجالات التحقيق والتفتيش والتعامل مع قضايا النساء والأطفال كما حضر عدد من اعضاء هيئة التدريس والمدربين و منتسبي مدرسة الشرطة النسائية بالعاصمة المؤقته عدن .