آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار عدن


مناصرة ورقة سياسات " ادماج ذوي الاعاقة السمعية بالتعليم العالي .

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - 10:06 م بتوقيت عدن

مناصرة ورقة سياسات " ادماج ذوي الاعاقة السمعية بالتعليم العالي .

عدن(عدن الغد)خاص:

اقيم عصر اليوم في منارة عدن التاريخية معرض رسم ضمن حملة ( تخصصي الجامعي اختياري وليس اجباري ) لمناصرة ورقة سياسات " ادماج ذوي الاعاقة السمعية بالتعليم العالي .

يأتي ذلك بتنظيم مؤسسة (SOS )  للتنمية ومؤسسة رموز التنموية للصم ضمن مشروع المرأة والأمن والسلام  وبحضور أ/ماجد قاسم - المدير التنفيذي مؤسسة (SOS ) ،  أ/ ايمان عمر هاشم المدير التنفيذي مؤسسة رموز   وبمشاركة (19) فنان وفنانة ثمانية منهم من ذوي الاعاقة السمعية ، حيث يعد معرض الرسم جزء من حملة معرض الرسم والتي تهدف الى مناصرة ورقة سياسية ادماج ذوي الاعاقة السمعية بالتعليم العالي.

وركز الفنانون المشاركون على ترجمة ورقة السياسات الى لوحات مرئية ومحسوسة لنقل المعاناة التي يعاني منها ذوي الاعاقة السمعية وطرح الحلول المقترحة الذي قد تساعدهم .

كما تكمن اهمية ورقة السياسات على مدى وجود سياسات عامة ذات علاقة بدمج ذوي الاعاقة السمعية في التعليم العالي وتلك الصعاب التي تواجههم هذه الفئة من المجتمع عند التحاقها ببرامج مؤسسات التعليم العالي.

حضر كلا من ممثلي محافظة  عدن ، وصندوق رعاية وتاهيل المعاقين ، و الشوون الاجتماعية والعمل  ، الهيئة الكويتية  والهيئة العليا للإغاثة.