آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:00ص

أخبار المحافظات


حقوق الإنسان بالحديدة يدين جريمة إقتحام ميليشيات الحوثي لقرى عزلة القصره

السبت - 17 سبتمبر 2022 - 04:38 م بتوقيت عدن

حقوق الإنسان بالحديدة يدين جريمة إقتحام ميليشيات الحوثي لقرى عزلة القصره

(عدن الغد ) خاص

دان مكتب حقوق الإنسان في الحديدة، حملات اقتحامات ميليشيات الحوثي بأكثر من ثلاثين طقم بحق قرى (طرف يحيى سهل، الخضاريه، المعاريف، بني الصباحي) بعزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة.

وقال البيان، ان الميليشيات اعتقلت العشرات من المواطنين بينهم أطفال وأطلقت النار على النساء والأطفال ما تسبب بسقوط جرحى من النساء، لترويع وإخضاع الأهالي في محاولة دنيئة لنهب أراضيهم ومزارعهم.

وأكد البيان، انه وصل عدد من اعتقلتهم ميليشيات الحوثي الى أكثر من 65 شخص بينهم أطفال وتم اقتيادهم الى سجون الميليشيات، لا فتاً ان الحملات الترويع والاعتقالات لا زالت مستمرة حتى لحظة كتابة هذا البيان.

واستهجن البيان، إننا في مكتب حقوق الانسان بمحافظة الحديدة ندين بأشد العبارات ونستنكر جرائم نهب اراضي ومزارع المواطنين وحملات الاعتقالات واطلاق النار على نساء واطفال عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه من قبل ميليشيا الحوثي لليوم الثاني على التوالي.

مطالباً المجتمع الدولي والامم المتحدة والبعثة الاممية في الحديدة (أونمها) بوقف الاعمال الإجرامية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي، ونطالبهم باتخاذ إجراءات حازمة تحد من تصرفات ميليشيا الارهاب الحوثية التي تستهدف مواطني محافظة الحديدة في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي.