آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار المحافظات


لحج.. فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي بقيادات السلطة المحلية في ردفان

الخميس - 15 سبتمبر 2022 - 09:44 م بتوقيت عدن

لحج.. فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي بقيادات السلطة المحلية في ردفان

لحج ( عدن الغد ) خاص :

عقد فريق الحوار الوطني، صباح اليوم الاربعاء برئاسة عبدالسلام قاسم  نائب فريق الحوار الوطني  لقاءً ضم قيادات السلطة المحلية في مديريات ردفان الاربع وعدد من ممثلي المكونات السياسية والشخصيات.

وفي اللقاء الذي اقيم في قاعة مدرسة الكبسي  في مدينة الحبيلين، رحب مدير عام مديرية ردفان الشيخ فضل عبدالله احمد  بفريق الحوار الوطني الجنوبي  والحاضرين الذين جاءوا  الى قاعة الإجتماع، مشيرا الى ان قيادة السلطة المحلية ترحب  بمثل هذه الخطوات التي تسعى الى تحقيق  التقارب بين مكونات العمل السياسي والنضالي ، مثمنا في الوقت نفسه  دور فريق الحوار  الجنوبي واهتمامه على الحوار بين المكونات. 

وشدد محمود عبدالكريم رئيس المجلس الانتقالي في مديرية ردفان -  الحبيلين الى اهمية الاستفادة من هذه الحوار ومخرجاته، مشيرا الى تاريخ ردفان ومشيدا بنضال  ابنائها في كل المراحل  ، ومؤكدا على حرص المجلس الانتقالي على الحوار بين المكونات السياسية. 

بهدف الخروج برؤية موحدة وتحقق تقارب ينهي اي خلافات لضمان تحقيق الاهداف المنشودة، وذلك بتكاتف كل القوى والمكونات. 

من جانبه القى نائب  فريق الحوار الجنوبي عبدالسلام قاسم  كلمة اشاد فيها بمستوى الحضور ، مقدما شرحا لما حققه فريق الحوار الوطني في اطار برنامجه الذي زار عددا من المحافظات والمديريات على مستوى الجنوب

ونوه  الى ان هذا اللقاء يهدف الى توحيد المكونات السياسية الجنوبية وتقارب وجهات النظر نحو تحقيق الاهداف المنشودة لشعب الجنوب وتطلعاته بعيدا عن اي خلافات، مؤكدا ان هذا اللقاء المنعقد يأتي ضمن خطة عمل فريق الحوار وسوف يشارك فيه كل النخب والاطراف السياسية الجنوبية نحو تحقيق تقارب سياسي.

وشهد هذا اللقاء عددا من المداخلات والملاحظات تم طرحها من قبل المشاركين تتعلق حول عدد من القضايا في الساحة الجنوبية والكيفية التي من خلالها يتم حلحلة هذه القضايا في اطار عمل موحد يساعد غي خلق بيئة ملائمة تحقق الطموحات وتعمل على الخروج من هذا الواقع ومعالجته وتحقيق اهداف شعب الجنوب .