آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يلتقي اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بحضور رؤساء اللجان المجتمعية بالمديرية

الخميس - 15 سبتمبر 2022 - 07:04 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يلتقي اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بحضور رؤساء اللجان المجتمعية بالمديرية

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

التقى صياح اليوم الخميس 15/ 9/ 2022م  في لقاء موسع بقاعة  ديوان المحافظة القديم مدير مديرية عام زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري بالأخوة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بقيادة المنسق الميداني للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أبين شبوة الاخ / معتصم جادالله بمعية فريق فني.
في مستهل اللقاء رحب مدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ بالاخوة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي وكذا الاخوة بجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر إبراهيم ورؤساء اللجان  المجتمعية مديرية زنجبار واعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي شاكراً للأخوة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي تدخلهم الإنساني في مديرية زنجبار التي تعاني من كثير من الازمات جراء الحروب والدمار والاوضاع الانسانية والاقتصادية التي يعاني منها المواطن..

مؤكداً تعاون السلطة محلية زنجبار في تسهيل وانجاح مشروعات التدخلات الإنسانية للجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي..
مشيرا الى ثقته بالاخوة في اللجان المجتمعية في إنجاح اي تدخلات وفق المعايير المطلوبه وبكل شفافية وعدالة ومصدقية مع الله اولاً ثم مع الناس.

من جانبهم استعرض الاخوة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لمحمه عن تاريخ اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعلاقتها ياليمن منذ العام 1962م وانها لجنة دولية حيادية تقبل المعونات من الدول دون شروط ولها تدخلات انسانية اثناء الحروب والنزاعات بحيادية وهي الجهة الوحيدة التي يسمح لها بالدخول الى المعتقلات والسجون وتبادل الجثامين والاسرى اثناء النزاعات والحروب كما تقوم اللجنة الدولية بالتدخلات الطارئة اثناء الكوارث وتقدم المساعدات للتخفيف على المتضررين.. 
ولدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر ثلاثة اقسام هي قسم الحماية وقسم الامن الاقتصادي والمياة والاصحاح البيئي وتنفذ مشروعات مستدامة.

كما اوضح الاخ / محمد عيديد من قسم الأمن الاقتصادي معايير مشروع التدخل الإنساني النقدي لكبار السن بمديرية زنجبار لعدد (1000) حالة لمن بلغوا فوق الـ (60) عاماً ولديهم أمراض مزمنة قد تعرضهم للخطر عند تعرضهم لجائحة" كوفيد 19"  ومنها الامراض الدموية كالقلب وتصليب الشرائين والضغط والسكر والامراض التنفسية كامعايير اساسية..

موضحاً ان هناك لجنة تحقق ميدانية ستكون من قبل جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي..

كما عبر المنسق الميداني للجنة الدولية للصليب طالأحمر الدولي الاخ معتصم جادالله عن تقديره واعتزازه بمدير عام زنجبار  الاستاذ غسان شيخ في تعاونه وبذله لمزيد من  الجهود الطيبة وحرصه الدائم والعمل بشفافية في سبيل انجاح هذا المشروع وتيسير الكثير الاعمال والمهام امامنا.. وحرصه على بلوغ المشروع النجاح الكامل التوزيع العادل للحصص لكل حارة وحي.

مشيرا الى انه سيتم تسليم الأخوة في الهلال الاحمر فرع أبين يوم الاحد القادم 18 سبتمبر  الاستمارة التفصيلية للقوائم المعتمدة من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر لكي يقوم الأخوة في اللجان المجتمعية بتفريغ بياناتهم فيها..

و تمنى ان نصل الى نجاح وهو مقدمة لتدخلات انسانية أخرى في مديرية زنجبار.

هذا وقد فتح باب النقاش والاستماع من قبل رؤساء اللجان المجتمعية للاستفسار عن كيفية اعتماد الحالات المستحقه والتقيد بالمعايير التي تم استعراضها لهم..

وقد تم الرد على استفساراتهم من قبل فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي وقيادة السلطة المحلية..

حضر اللقاء رئيس القيادة المحلية بانتقالي زنجبار الاستاذ معمر إبراهيم ومنسق اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي محافظة أبين أ/ شفيق ناصر ونائب رئيس فرع الهلال الاحمر م/ أبين أ/ محسن الكباس ومسؤول الإعلام بجمعية الهلال الأحمر م/ ابين سالم أحمد  واعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي أ/ محفوظ فارع وأ/ عارف عشال وعضو المحلس المحلي أ/  ابوبكر البادحة ومدير الشؤون الاجتماعية أ/ فهمي السيد ومدير مكتب المدير العام أ/  أحمد