آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار المحافظات


محلي المخا يدشن دورة في تدريب اللجان المجتمعية ويلتقي الهجرة الدولية.

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 08:56 م بتوقيت عدن

محلي المخا يدشن دورة في تدريب اللجان المجتمعية ويلتقي الهجرة الدولية.

المخا (عدن الغد ) عبدالرقيب فارع

ترأس مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي اجتماعاً لرؤساء اللجان في المجلس المحلي بحضور (عبدالله السراجي وأحمد عباس وعثمان طهوش) صباح اليوم وناقش الإجتماع جملة من التدخلات المهمة مع مسؤول مشاريع الوش في الهجرة الدولية م. تامر بن شعيب

وفي اللقاء تم مناقشة امكانية تبني مشاريع النقد مقابل العمل لأهمية هذه المشاريع في دعم سبل العيش وتقوية النظام الغذائي والحد من الاتكالية.

وأشار اللقاء إلى جملة من المشاريع الواجب تنفيذها وفقا للأولويات كدعم المزارعين وتشجيع المبادرات المجتمعية على تنفيذ حملات تشجير ونظافة الشواطئء وترميم وبناء مدارس ومرافق صحية وغيرها من المشاريع المجدية والمستدامة

وفي السياق ذاته أكد منسق الووش أن الهجرة الدولية تتبنى مشاريع كبيرة ضمن برنامج الووش سيتم تنفيذها في الساحل عموماً والمخا خصوصاً بينها تقديم الدعم لعدد ٥٠٠ مستفيد ضمن مديريات الساحل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم دشن المدير العام  دورة تدريب اللجان المجتمعية في القطاع السمكي والتي تنفذها وكالة تنمية المشاريع الصغيرة فالأصغر ضمن برامج الصندوق الاجتماعي.

وأشاد الزريقي بالإسناد الملموسة للوكالة كدعمها مائة صياد بالمحركات مؤخراً فضلا عما قُدم من دعم للمزارعين، والتي يعود نجاحها إلى قدرة الصندوق الاجتماعي على فهم الاحتياجات المجتمعية والدقة في تحديد التدخل المناسب.