آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار عدن


دورة تدريبية بعدن لمتطوعي صحة المجتمع العاملين في التثقيف الصحي(نسخة إضافية)

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 05:50 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية بعدن لمتطوعي صحة المجتمع العاملين في التثقيف الصحي(نسخة إضافية)

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح نفذ مركز التثقيف والإعلام الصحي ومنظمة الصحة العالمية بتمويل من البنك الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، بفندق كورال بمديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، الدورة التدريبية لمتطوعي صحة المجتمع العاملين في التثقيف الصحي حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر لدعم الاستجابة لجائحة كوفيد19 وزيادة أخذ اللقاح، والتي تستمر ثلاثة أيام.

وتلقى المشاركون في الدورة عدداً من المحاضرات حول كيفية التوعية الصحية من خطر انتشار مرض كوفيد19 وكيفية التوعية من خطر الشائعات التي تسيء إلى أهمية اللقاحات التي تحد من انتشار الوباء، وكذا التوعية بأهمية أخذ هذه اللقاحات.

وقد دشن افتتاح الدورة الدكتور عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، ومستر كيفن مدير الاتصال والتواصل في منظمة الصحة العالمية، ومستر تيكا مدير برامج التحصين.

وفي تصريح للدكتورة سمر علي مسؤول المتطوعات في إدارة تعزيز الصحة بالمركز الوطني قالت إن هذه الدورة هي تمهيد لحملة كوفيد 19، وتستهدف 80 متطوعاً ومتطوعة من مخيمات النازحين في محافظات عدن ولحج وأبين.

وأشارت إلى أن هؤلاء المشاركين في الدورة يعملون في المخيمات كمتطوعين ومتطوعات للتثقيف الصحي لتوصيل رسالة لرفع الوعي الصحي حول أخذ اللقاحات لكوفيد 19 وكذلك حول الاستجابة والرد على الشائعات.

ونوهت بأن المركز سبق وأن نفذ دورة للمتطوعين والمتطوعين في محافظتي تعز ومأرب في الاتجاه  نفسه.

واختتمت الدكتورة سمر علي تصريحها بأن المركز يسعى لزيادة عدد المتطوعين والمتطوعين في فريق التثقيف الصحي.