آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


مكتب التربية والتعليم بتعز يتسلم مدرسة خديجة الكبرى بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 04:32 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بتعز يتسلم مدرسة خديجة الكبرى بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

تعز(عدن الغد)خاص:

تسلم الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز  مبنى مدرسة خديجة الكبرى بمديرية القاهرة من منظمة سول للتنمية وذلك بعد تنفيذ أعمال ترميم وإعادة تأهيل وذلك بحضور الأستاذ عبده علي مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والأستاذ عبدالملك أمين عام مديرية القاهرة والأستاذة أماني الأصبحي مدير مكتب منظمة سول للتنمية بالمحافظة. 

وخلال فعالية التسليم عبر الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم عن عظيم شكره ووافر امتنانه لمنظمة سول للتنمية ممثلة بالأستاذة أماني الأصبحي  والمشرفين على المشروع والعاملين فيه.

كما أشاد بدور السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ودور مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وكذلك دور الإدارات التربوية في المديريات والمدارس وعموم التربويين لدورهم الفاعل في النهوض بالعملية التعليمية والمساهمة في تطويرها وبذل الجهود الكريمة في تجاوز كافة المعوقات والصعوبات.

وأشار مدير مكتب التربية إلى إن بناء وترميم وصيانة وتأهيل المدارس بالمحافظة يعد من التدخلات التربوية المستدامة والمشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة والتي تهدف الى تشجيع وتحسين التعليم وتجويد مخرجاته.

وأوضح مدير مكتب التربية إلى أن مدرسة خديجة الكبرى تحتل الرقم 162 مدرسة تم ترميمها وإعادة تأهيلها في عدد من مناطق ومديريات المحافظة ، منوهًا على ضرورة الحفاظ التام على المدرسة وكافة مرافقها لتستمر في تقديم خدمة تعليمية مستدامة.

كما هنأ الأستاذ عبدالواسع شداد خلال كلمته أوائل طالبات الثانوية العامة بمدرسة خديجة على مستوى المحافظة متمنيا لهن ولجميع طلاب وطالبات المحافظة بالتوفيق والسداد وصناعة مستقبل حافل بالعطاء والإنجاز.

من جانبها وفي كلمة لها في فعالية التسليم أوضحت الأستاذة أماني الأصبحي مدير مكتب سول بالمحافظة أن منظمة سول للتنمية تفخر بأنها شريك فاعل لقطاع التعليم بمحافظة تعز وفي محافظات الجمهورية وأشادت بجهود شركاء التعليم بالمحافظة..مثمنة التفاعل الكبير لقيادة مكتب التربية والتعليم بتعز وتسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات في سبيل تنفيذ المنظمة تدخلاتها التربوية والتعليمية في العديد من مديريات المحافظة.

وفي الحفل ألقيت كلمة عن إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة للأستاذ محمود عبدالقادر مدير الإدارة وكلمة للأستاذة صفية نائف  مديرة مدرسة خديجة ، كما القيت العديد من الفقرات الفنية والابداعية.

وشهد الحفل تكريم منظمة سول للتنمية من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل ، كما شهد الحفل أيضا أوائل طالبات الثانوية العامة في مدرسة خديجة على مستوى المحافظة.

حضر الفعالية:-

-أ/عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية بالمحافظة 

- أ/ مشتاق الفقيه ضابط مشروع حماية.

- أ/ محمود طاهر مدير الإعلام التربوي بمكتب التربية.

وممثلين عن مجلس آباء المدرسة وتربويين.