آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-05:31ص

أخبار المحافظات


قيادات تربوية وتعليمية وشخصيات اجتماعية يشاركون معلمي لحج وقفتهم الاحتجاجية.

الأحد - 11 سبتمبر 2022 - 04:00 م بتوقيت عدن

قيادات تربوية وتعليمية وشخصيات اجتماعية  يشاركون معلمي لحج وقفتهم الاحتجاجية.

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

توافد معلمون ومعلمات من ابناء الحوطه وتبن وبقية المديريات صباح اليوم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي توجهت نحو مبني قيادة السلطة المحلية بالمحافظة  مرددين شعارات يطالبون فيها المحافظ بتحمل مسؤوليته في المساهمة بتحقيق مطالب حقوقية للمعلمين ومؤكدين على الاستمرار في اغلاق المدارس حتى يتم تحقيق مطالبهم.

وفور وصول المحافظ اللواء الركن احمد عبدالله تركي التقى بقيادة الوقفة الاحتجاجية بقيادة الاستاذ لطف البان رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بالمحافظة الذي سلم المحافظ البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لمعلمي ومعلمات المحافظة الذي تضمن التأكيد بتمسك المعلمين بمطالبهم المتضمنة صرف العلاوات السنوية والتي سبق ان اعلنت الحكومة صرفها بداية يناير 2022م وكذلك التسويات وبدل طبيعة العمل لمعلمي دفعة 2011م وهيكل اجور جديد وبدل غلاء معيشة 100٪  ..وكذلك  مطالبا اياه بالعمل على حل مشكلة معلمي 2009 / 2010م.

وقد وافق المحافظ تركي على صرف مستحقات دفعة 2009 /2010 وعددهم 778معلما ومعلمة بمبلغ قدره 5.464.391 ريال اعتبارا من هذا الشهر من ميزانية المحافظة .. كما تعهد المحافظ التواصل مع الجهات الحكومية فيما يتعلق بالمطالب الحقوقية الأخرى.

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي انطلقت من امام بوابة تربية الحوطه قد شهدت حضورا لافتا لقيادات تربوية وتعليمية من رؤساء شعب ومدراء ادارات ورؤساء اقسام  بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومديري مدارس وكانت المشاركة اللافتة للقطاع النسائي.. حيث اضافت مشاركتهن للوقفة نجاحا وزخما غير مسبوق.

كما شارك في الوقفة رئيس واعضاء اتحاد عمال الجنوب بالمحافظة ورئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بمحافظة ابين ورؤساء واعضاء النقابات  وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني واتحاد ادباء الجنوب ومشاركين من اولياء امور الطلاب.

هذا ولازالت اغلب مدارس المحافظة مغلقة نتيجة اضراب المعلمين وقرارهم بعدم تدشين العام الدراسي2022 / 2023م الا بعد تلبية وتحقيق مطالبهم.