آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-12:03م

أخبار وتقارير


عدنان العديني: ثلاثة أدوار وطنية متصلة بقضايا الصراع الشائكة لـ"حزب الاصلاح" يجب على الجميع تذكرها

الأحد - 11 سبتمبر 2022 - 11:50 ص بتوقيت عدن

عدنان العديني: ثلاثة أدوار وطنية متصلة بقضايا الصراع الشائكة لـ"حزب الاصلاح" يجب على الجميع تذكرها

(عدن الغد)خاص:

اعتبر نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان ‎العديني أن في ذكرى تأسيس حزب الاصلاح يجب على الجميع أن يتذكر ثلاثة من بين جملة من الأدوار الوطنية التي أداها الإصلاح والمرتبطة بقضايا الصراع الشائكة.

وقال العديني في تصريح له: " في ذكرى تأسيس الإصلاح يجدر بنا أن نتذكر جملة من الأدوار الوطنية التي أداها الإصلاح وذات العلاقة بالمعركة الوطنية والمتصلة بمطلب دولة المواطنة وبقضايا الصراع الشائكة ومنها:

١- قدم الإصلاح طوال تاريخه مثالاً للحزب السياسي في حدود بيئته المحلية ، سواء حين كان جزءاً من السلطة أو حين قام النظام باستبعاده منها. اعتمد النضال السلمي ولم ينزع للعنف حتى في لحظات استهدافه، ومضى في شراكة مع الجميع لصون النظام الجمهوري وتحقيقه.

٢- انطلق الإصلاح من منظور فكري متجاوز وغير مستسلم لأي دعوى جهوية أو مناطقية، مذهبية الأمر الذي حقق له هذا الامتداد الكبير في كامل جغرافيا الوطن. ولقد بقي طوال تاريخه سنداً للثوابت الوطنية، لم يتخلّ عنها قط.

٣- بإسناده الثوابت الوطنية، ووقوفه الدائم مع ما فيه المصالح الكبرى والكلية ، فإن الإصلاح بطبيعته ضد الإرهاب بشتى صيغه، ويمكن ملاحظة ذلك من حقيقة أن السياسة تتواجد دوماً حيث يتواجد الإصلاح، وتختفي حيث يتم التضييق عليه وتجميد نشاطه".