آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:02ص

أخبار المحافظات


عصابة حوثية تصادر أراضي زراعية واسعة في بني مطر بصنعاء

الثلاثاء - 06 سبتمبر 2022 - 06:31 م بتوقيت عدن

عصابة حوثية تصادر أراضي زراعية واسعة في بني مطر بصنعاء

(عدن الغد ) متابعة خاصة

أقدمت عناصر حوثية بقيادة المدعو أبوحيدر جحاف على نهب أراضٍ زراعية واسعة تابعة لمواطنين في مديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا  الحوثي بسطت بقوة السلاح على أراضٍ زراعية تابعة لمواطنين في قرى القلاض وداعر وبيت المعقلي ومنطقة مخلاف البروية بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء.

وأكدت المصادر أن اللجنة الحوثية العسكرية فرضت إجراءات مجحفة وتعسفية بحق المواطنين بالحجز على الأراضي، ومنع مُلاكها والمستفيدين منها من أي بناء أو استحداثات بمزاعم ملكية وزارة الدفاع الحوثية لها بالرغم أن لدى مالكيها بصائر وعقود تمليك، وقام عدد كبير منهم قبل سنوات بالتصرف فيها وبيعها لمواطنين آخرين.

وفي الآونة الأخيرة صعدت ميليشيا الحوثي من عمليات نهب ومصادرة أراضي المواطنين وممتلكاتهم وأراضي وحجوزات الحدائق العامة بشكل سافر وعلى مرأى ومسمع من الجهات القضائية التي جيرتها الميليشيا في شرعنة النهب والبسط الذي تمارسه بحق الممتلكات العامة والخاصة.

وتصاعدت الشكاوى من اللجنة الحوثية التي يقودها القيادي الحوثي ابوحيدر جحاف والذي يبدو أنه بات ذراع الميليشيا في عمليات نهب الأراضي والممتلكات، حيث تقوم الميليشيا بالسطو على أراضي ومساكن المدنيين في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها بحجج واهية، أبرزها أنها تتبع أوقاف الدولة التي قاموا بالسطو على مؤسساتها والتصرف بأراضيها بالسمسرة والابتزاز للملاك.