آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار وتقارير


دعم كويتي لتحسين الخدمات الصحية في اليمن بـ 2.5 مليون دولار

الثلاثاء - 06 سبتمبر 2022 - 11:05 ص بتوقيت عدن

دعم كويتي لتحسين الخدمات الصحية في اليمن بـ 2.5 مليون دولار

(عدن الغد) متابعات:

أعلنت الأمم المتحدة، عن تقديم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مبلغ 2.5 مليون دولار لمشروع الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، في بيان، إن مشروع "الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن"، الذي ينفذه البرنامج خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2023، سيعمل على معالجة النقص في الوصول المستمر إلى الطاقة في مرافق الرعاية الصحية الحيوية في كلٍ من محافظات أبين، حجة، صنعاء، عدن، ولحج.

وأضاف أن المشروع سيعمل أيضاً على زيادة فرص الدخل للنساء والشباب، وتحسين وتطوير المهارات الأساسية للجميع لكسب الدخل والمساعدة في تطوير المشاريع وبناء المهارات التجارية وربطها بالأسواق المحلية.

وأشار البيان إلى أنه يستفيد من المشروع 205 آلاف يمني.

ونقل البيان عن أوك لوتسما، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، قوله : "كأول شراكة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الكويت في اليمن، فإن هذا التمويل السخي سيمكن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن من معالجة القضايا الحرجة والعاجلة في المناطق المستهدفة". وأضاف "هذه بداية لشراكة مهمة ستعمل على تحسين الظروف الإنسانية العاجلة بالإضافة إلى حلول التنمية المتوسطة والطويلة الأمد لنظام الرعاية الصحية، والحد من شح الطاقة، وتحسين اقتصاد اليمنيين."

فيما اعتبر وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور قاسم بحيبح ، المشروع مهماً لضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية في اليمن.

وقال "هناك مرافق صحية تستهلك كمية كبيرة من الوقود شهرياً لضمان استمرارية الخدمات الطبية" مضيفا: "سيساعد هذا المشروع في تقليل التكاليف واستدامة الخدمات".