آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:58م

أخبار وتقارير


محامون ضد الفساد يطالبون بعقد اجتماع مشترك للمحامين والقضاة للوقوف على قضية قتل القاضي حمران

الإثنين - 05 سبتمبر 2022 - 10:03 ص بتوقيت عدن

محامون ضد الفساد يطالبون بعقد اجتماع مشترك للمحامين والقضاة للوقوف على قضية قتل القاضي حمران

(عدن الغد)خاص:

طالب عدد كبير من المحامين الكبار من زملائهم القضاة لعقد اجتماع مشترك بين جناحي العدالة للوقوف على قضية استشهاد القاضي محمد حمران واتخاذ إجراءات مشتركة وموقف قوي اتمنى الاستجابة وحسن اتخاذ إجراءات قانونية تعيد للقضاء هيبته ومكانته المرموقة.

وعلق القاضي نبيل الجنيد عضو الهيئة الادارية لنادي القضاة على منشور المحامي طارق الشرعبي امين عام شبكة محامون ضد الفساد بالفيسبوك بتايده المقترح ورد المحامي الشرعبي على تعليقه بالتنسيق مع الاستاذ المحامي سمير الشاحذي أبرز قيادي نقابة المحامين اليمنيين في صنعاء لعقد الاجتماع، كما أشاد مدير عام حقوق الانسان في محافظة تعز الاستاذ علي سرحان بالمقترح الذي يسعى عدد كبير من المحامين والقضاة الى عقده.

واكد امين عام شبكة محامون ضد الفساد بأن الحل في مواجهة الاعتداءات المتكررة على القضاء بتوحيد جهود وتكاتف جناحي العدالة المحامين والقضاة بعقد اجتماع مشترك واتخاذ موقف مشترك قوي ضمن سلوك طرق قانونية تعيد للقضاء هيبته دون النياح وسلوك طريق الضعفاء.

الجدير بالذكر حمل عدد كبير من القضاة والمحامين قناة الهوية ومؤسسها محمد العماد مسؤولية التحريض على قتل القاضي الدكتور محمد حمران واعتبرت نقابة المحامين ونادي القضاة بان انشاء السلطة التنفيذية لما يسمى للهيئة العدلية من ضمن الاستخفاف بمكانة السلطة القضائية والاعتداء على استقلالها.