آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

رياضة


اتحاد ألعاب القوى بعدن يستضيف فروع الاتحادات للمحافظات المحررة لانتشال ام الالعاب وتنشيطها

الأحد - 04 سبتمبر 2022 - 08:10 م بتوقيت عدن

اتحاد ألعاب القوى بعدن يستضيف فروع الاتحادات للمحافظات المحررة لانتشال ام الالعاب وتنشيطها

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد عصر اليوم الاحد بمقر الاتحاد في عدن اجتماعا تشاوريا يضم رؤساء و امناء اتحادات الفروع لالعاب القوى في المناطق المحررة ( عدن- ابين - لحج - الضالع ) برئاسة الاستاذ /ايمن حسن الاهدل  رئيس اتحاد العاب القوى فرع عدن ، حيث رحب بالحاضرين جميعا متمنيا لهم التوفيق والنجاح وتم في هذا الاجتماع مناقشة  المشاركة الخارجية للناشئين في بطولة كأس آسيا التي ستقام في الكويت وكذلك بطولة الناشئين التي ستقام في محافظة ذمار خلال الفترة القادمة وكذلك تم مناقشة تهميش دور الكوادر الفنية والإدارية ولعدم اختيارهم في البطولات الخارجية بالرغم من كونهم مدربين على مستوى المنتخبات الوطنية وحققوا العديد من  البطولات الخارجية .

كما ناقش في هذا الاجتماع عدم اهتمام الاتحاد العام لالعاب القوى من خلال عدم إقامة البطولات المحلية على مستوى المناطق المحررة وكذلك عدم وجود خطة للنشاط للاتحاد حتى يتم العمل عليها وتجهيز اللاعبين وكذلك عدم توفر ميزانية لاتحادات الفروع من أجل إقامة البطولات .

وبعد مناقشة مستفيضة من قبل الحاضرين اتفق الجميع على عدم المشاركة في البطولة الخارجية وكذالك في البطولة المحلية التى ستقام في محافظة ذمار لعدم وجود هذا الفئة المطلوبة على مستوى الأندية الاهلية لعدم الاهتمام بهذه الفئة ،كما تم الاتفاق على بقاء اللجنه الفنية السابقة المعينة من قبل الاستاذ الفقيد / خالد صالح والتي تضم فيها عددا من اعضاء الاتحاد العام .

كما طالب الحاضرون بضرورة عقد لقاء تشاوري مع الاخ معالي وزير الشباب والرياضة يضم رؤساء و امناء اتحادات الفروع في المناطق المحررة خلال الفترة القادمة لبحث معه معوقات وهموم اللعبة وكذا التوصيات التي خرج بها هذا الاجتماع للنهوض بهذه اللعبة مرة اخرى.

وبعد هذ المناقشات و ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع والذي حظي بترحيب وموافقة اتحاد العاب القوى فرع محافظة شبوة عبر الاخ رئيس الاتحاد الكابتن محمد الهيج وكذا اتحاد العاب القوى فرع محافظة حضرموت الساحل بواسطة الاخ الكابتن سعيد بايماني عبر التواصل معهم هاتفيا .

كما اتفق المجتمعون على تكليف كلا من الاخ /ايمن حسن الاهدل رئيس اتحاد العاب القوى فرع  عدن وكذا الاخ /محمود السيد امين عام اتحاد العاب القوى فرع ابين وعضو اللجنة الفنية المؤقتة بمتابعة مخرجات اللقاء مع الاخ معالي وزير الشباب والرياضة .

واختتم هذا الاجتماع من قبل الاستاذ /ايمن حسن الاهدل رئيس اتحاد العاب القوى فرع عدن متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .


*من خالد مبروك غالب