آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-05:43م
أخبار المحافظات

667 متقدمًا لستة تخصصات بمعهد التعليم الفني والتدريب المهني بسيئون

السبت - 03 سبتمبر 2022 - 07:42 ص بتوقيت عدن

667 متقدمًا لستة تخصصات بمعهد التعليم الفني والتدريب المهني بسيئون

سيئون(عدن الغد)خاص:

تقدم لاختبارات القبول بمعهد التعليم الفني والتدريب المهني بسيئون وفرعه بالقطن في محافظة حضرموت اليوم 667 طالبا للمنافسة على 175 مقعد سيتم قبولها في ستة تخصصات مهنية للعام الدراسي 2022-2023م.

وتعرف الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ومعه نائب مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت الدكتور أمين باحميد من مدير المعهد المهندس أنيس قمصي على المتقدمين.. موضحين أن القدرة الاستيعابية للمعهد 175 طالبا في ستة تخصصات مهنية هي تمديدات منزلية وكهرباء سيارات وتبريد وتكييف ومكانيكا مركبات والكترونيات وحاسوب.

وأشار قمصي إلى أن عملية إجراء اختبارات القبول سيتم إجرائها ليوم واحد لكل المتقدمين الذين تم توزيعهم على ثمان قاعات ، منوها أنه سبق أن عمليات تسجيل ومقابلات المتقدمين استمرت لمدة عشرة أيام.

وأكد وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي أن السلطة المحلية حريصة على دعم خطط وبرامج المعهد نظرا للدور الذي يقوم به في تأهيل وتدريب الراغبين من الشباب في اكتساب مهارات مهنية لإيجاد فرص عمل تمكن الخريجين من الانخراط إلى سوق العمل.

حضر عملية تدشين اختبارات القبول مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع الأستاذ المساعد عبد القادر الكاف وعدد من كوادر المعهد.