آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-12:02ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية لشبكة العامل الصحي المجتمعي بمحافظة أبين

الثلاثاء - 30 أغسطس 2022 - 08:25 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية لشبكة العامل الصحي المجتمعي بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت الوحدة التنفيذية لشبكة العامل الصحي المجتمعي الدورة التدريبية الممولة من الاتحاد الأوروبي واليونيسف والتي نفذها مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين لـ ( ١٢٠ ) من العاملات الصحيات المجتمعيات من المديريات المستهدفة ( أحور - لودر - المحفد - جيشان سرار - سباح). للفترة ١٩ /٦ - حتى ٣٠ / ٨ / ٢٠٢٢.

وخلال حفل الاختتام ألقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم كلمة أكد فيها حاجة المحافظة لإقامة دورة تدريبية لدفعة ثالثة لتغطية كافة المناطق صحيا وتعزيز دور الصحة والنهوض بالقطاع الصحي نحو الأفضل لتقديم خدمات أفضل ذات جودة عالية، مشيرا أن مكتب الصحة العامة بالمحافظة سيسعى لتوسيع برنامج شبكة العامل الصحي المجتمعي لحل تغطية كافة المناطق النائية.

وشدد الثرم على كل المشاركات للعمل بجد واجتهاد وإخلاص وأمانة ومهنية كلا  في منطقتها المستهدفة التي حددت من قبل البرنامج لتقدم كل ما تعلمته لمجتمعها بكفاءة وفاعلية، لافتاً أنه سيتم دفع حوافز شعرية للعاملات النشيطات.

منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي بالمحافظة الاخ عرفات هدران أكد أن الدورة التدريبية زودت العاملات الصحيات بالكثير من  الطرق العلمية التي ستساعدهن على تحسين المستوى الصحي وكيفية تقليل نسبة الوفيات بين الأمهات والأطفال ومتابعة امراض سوء التغذية للاطفال والأمهات، وأصبحن قادرات على التعامل مع كل الحالات التي تناولتها الدورة.

بدورها منسقة الدورات بمكتب الصحة الاخت لينا العامري أوضحت أن تأهيل وتدريب المئات من الكوادر الصحية وعاملات صحة المجتمع سيسهم في أن تكون الخدمات الصحية متواجدة في كل قرية ومدينة من خلال تقديم خدماتهن الصحية والعلاجية والتوعوية والمشورة لأهاليهن وأبناء مناطقهن البعيدة عن المراكز والوحدات الصحية.

هذا وفي ختام الحفل تم توزيع شهائد المشاركة وتكريم مدير عام مكتب الصحة ومنسق برنامج التغذية كمال جبران ومنسق الشبكة عرفات هدران ونائبته سعيدة يحيى وكذلك تم تكريم مدربي الدورة.

حضر الاختتام مستشار محافظ أبين الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ ونائب مدير عام مكتب الصحة الاخ خضر عبد ومدير صحة المحفد ومدير صحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومنسق برنامج التغذية الاخ كمال جبران ونائبة منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي الاخت سعيدة يحيى والمسؤول المالي محسن بسيم.


*من محمد ناصر مبارك